قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: يبث تلفزيون هيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) أقدم لقطات مصورة معروفة لفريق مانشستر يونايتد الانجليزي لكرة القدم التقطت في عام 1902 و ذلك يوم الجمعة الموافق 21 يناير كانون الثاني.

واللقطات غير المتقنة بالابيض والاسود التقطت أثناء مباراة امام فريق بيرنلي في ملعب تيرف مور في السادس من ديسمبر كانون الاول 1902.

وصورت اللقطات لتعرض على العمال في معهد بيرنلي للميكانيكا مساء ذلك اليوم الا انه تم الغاء العرض بسبب هزيمة بيرنلي بهدفين نظيفين.

وظل الفيلم بعد ذلك مفقودًا حوالي مئة عام قبل أن يعثر عليه في برميل بالطابق السفلي لمتجر في لانكشير كان مقررًا هدمه.وأعطى فريق الهدم الفيلم لمؤرخ محلي سلمه بدوره الى معهد الفيلم البريطاني.

وأقيمت المباراة في منطقة بيرنلي بعد أشهر قليلة من تسمية فريق يونايتد باسمه الذي يشتهر به في العالم الان. وكان اسمه حتى ذلك العام نيوتون هيث.

وكان النادي الذي أسسه عمال بالسكك الحديدية من لانكشير ويوركشير في عام 1878 قد أوشك على الافلاس في عام 1901 قبل أن ينقذه احد الاثرياء وكان يمتلك مصنعا محليا للجعة (البيرة).

وفاز مانشستر يونايتد بدرع الدوري الانجليزي لكرة القدم للمرة الاولى في تاريخه عام 1908 . وفاز بعد ذلك باللقب 14 مرة وأصبح الان واحدًا بين أكثر اندية كرة القدم البريطانية نجاحًا والاكثر ثراء في العالم.