قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة: أعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم أجندته الخاصة للعام 2005 ، و التي تشمل كافة الأنشطة المحلية و المشاركات الخارجية خلال العام الجاري ، بعد جهود كبيرة بذلها السكرتير التنفيذي للاتحاد مع رؤساء اللجان التابعة للاتحاد . و قال وليد لولو السكرتير التنفيذي للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ، أن البرنامج يحتوي على كافة الأنشطة المحلية و المشاركات الخارجية التي تنتظر الاتحاد الفلسطيني . و أضاف لولو في اتصال هاتفي مع " إيلاف " ، أن الأجندة تقدم كافة المشاركات ابتداءا من شهر كانون ثاني ( يناير ) ، و لغاية كانون أول (ديسمبر ) من العام الجاري .

و فيما يلي أهم ما جاء في الأجندة التي تلقت " إيلاف " نسخة عنها :

نشاطات النصف الأول من العام

ستكون البداية من شهر كانون الثاني الجاري من خلال إعادة إجراء قرعة بطولة كأس الرئيس الراحل ياسر عرفات ، وذلك يوم الثلاثاء المقبل بمقر نادي فلسطين في غزة .
وستجرى خلال هذا الشهر اختبارات الترقية التحريرية والشفوية لحكام الدرجة الثالثة وتحديدا في الثامن والعشرين منه .
وسيشهد شهر شباط ( فبراير ) المقبل سلسلة من النشاطات في مقدمتها انطلاق بطولة كأس الرئيس ياسر عرفات ، ودورة لمراقب الحكام في المحافظات الجنوبية وأخرى في المحافظات الشمالية ، بالإضافة لبطولة الكرة الخماسية للأندية وهي ستقام خلال الفترة من ( 1 – 15 شباط ) .
وتتواصل النشاطات في شهر آذار ( مارس ) ، حيث تقام دورة في العلاج الطبيعي في الفترة من ( 10 – 17 من الشهر ذاته ) ، في المحافظات الجنوبية ودورة في الإدارة الرياضية لأعضاء إدارات الأندية خلال الفترة من ( 2 – 9 من نفس الشهر ) في المحافظات الشمالية ، ودورة للمدربين لفئة ( B ) ، خلال الفترة من ( 1 – 14 ) في المحافظات الجنوبية ودورة للمدربين لنفس الفئة في المحافظات الشمالية في الفترة من ( 18- 30 ) من نفس الشهر .

وستقام البطولة الخماسية الثانية لأندية المحافظات الشمالية في الفترة من 20 شباط ولغاية الخامس من آذار . وبعد ذلك تبدأ نشاطات شهر نيسان ( أبريل ) المقبل وسيكون أبرزها انطلاق بطولة الدوري التصنيفي ، وستقام خلال هذا الشهر دورة في العلاج الطبيعي في الفترة من ( 5-12 ) في المحافظات الشمالية ، ودورة في الإدارة الرياضية خلال الفترة من ( 10-17 ) في المحافظات الجنوبية ، ودورة لمدربي الشباب في الفترة من ( 1-14 ) في المحافظات الشمالية ، ودورة لمدربي الشباب في الفترة من ( 18-30 ) في المحافظات الجنوبية. وفي شهر أيار ( مايو ) المقبل ، تقام دورة في الطب الرياضي خلال الفترة من ( 20 – 25 ) في المحافظات الشمالية ودورة للمدربين لفئة( C ) ، خلال من ( 1- 14 ) في المحافظات الجنوبية ، ودورة للمدربين لنفس الفئة في الفترة من (18 – 30 ) في المحافظات الشمالية ، ودورة في الإعلام الرياضي في الفترة من (5 -15 ) في المحافظات الجنوبية لعدد ( 30 ) مشارك .

وفي شهر حزيران تقام دورة تدريب للطب الرياضي خلال الفترة من ( 20- 25 ) في المحافظات الجنوبية ، ودورة التعليم المستمر لمدربي أول عشرة أندية الأولى في المهارات الفنية والنظرية في الفترة من ( 7 – 17 ) في المحافظات الشمالية و الجنوبية . كما ستقام دورة التحكيم للكرة النسائية خلال الفترة من (22-6 ) ولغاية ( 2-7 ) في المحافظات الجنوبية ، ودورة لمدربي حراس المرمى في الفترة من ( 25-6 ) لغاية ( 6-7 ) في المحافظات الشمالية والجنوبية ، وستقام كذلك بطولة الناشئين تحت 14 سنة في الأول من شهر حزيران ( يونيه ) المقبل .

نشاطات النصف الثاني من العام

وستبدأ في شهر تموز ( يوليو ) المقبل ، من خلال دورة في العلاقات العامة خلال الفترة من ( 5- 10 ) في المحافظات الجنوبية ، وستقام في العشرين من هذا الشهر مباراة بكرة القدم في المحافظات الشمالية والجنوبية بمناسبة اللعب النظيف بينما تقام دورة رفع مستوى الوعي للعاملين في المجال الإعلامي خلال الفترة من ( 15- 25 ) في المحافظات الجنوبية ، ودورة في التحكيم للكرة النسائية خلال الفترة من ( 5 – 15 ) في المحافظات الشمالية ، ودورة للحكام المستجدين في الفترة من ( 20- 30 ) في المحافظات الجنوبية ، وستقام بطولة للناشئين تحت ( 17 سنة ) مطلع هذا الشهر .
أما في شهر آب ( أغسطس ) ، فستقام دورة في الإسعافات الأولية لإصابات الملاعب خلال الفترة من ( 15-20 ) في المحافظات الجنوبية ، ودورة في العلاقات العامة خلال الفترة من ( 10 – 15 ) في المحافظات الشمالية ، ودورة في رفع مستوى الوعي للعاملين في المجال الإعلامي في الفترة من ( 1- 10 ) في المحافظات الشمالية ، وتنطلق بعد ذلك البطولة الأولى لكرة الشواطئ في الفترة من ( 20-30 ) في المحافظات الجنوبية ، وتقام دورة للحكام المرشحين دوليا ، أما بطولة الشباب تحت 19 سنة فستنطلق مطلع هذا الشهر .

وفي شهر أيلول ( سبتمبر ) تقام دورة في التحكيم الأساسي للكرة النسائية في المحافظات الشمالية ، ودورة في التحكيم الأساسي للكرة النسائية في المحافظات الجنوبية ، ودورة لمحاضري التدريب لكرة القدم في المحافظات الشمالية ، ودورة لمحاضري التدريب في المحافظات الشمالية .
وتتضمن نشاطات شهر تشرين أول ( أكتوبر ) دورة لمراقبي المباريات إحداها في المحافظات الشمالية ، وأخرى في المحافظات الجنوبية ، ودورة في مهارة الاتصالات والتسويق في كلتا المحافظتين . وتقام في شهر تشرين الثاني ( نوفمبر ) ، بطولة الجامعات للكرة النسائية ، ودورة السكرتاريا التنفيذية للأنديـة . على أن تنتهي النشاطات المحلية حسب أجندة الاتحاد في شهر كانون أول من خلال إقامة بطولة الجامعات لكرة القدم للرجال في المحافظات الشمالية والجنوبية.