عمان : قالت مصادر مقربة من اتحاد كرة القدم الكويتي، أن المدرب الصربي الجديد للمنتخب الكويتي لكرة القدم بوب سلوبودان طلب من المسؤولين عن اللعبة في الكويت، الاتفاق مع منتخبات آسيوية قوية للعب مباريات دولية مع المنتخب الكويتي ، الذي يستعد لخوض أولى لقاءات الجولة الحاسمة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم التي تقام العام المقبل في ألمانيا، يوم التاسع من الشهر المقبل في مباراة قوية أمام كوريا الجنوبية في سيئول.

وأشارت المصادر، أن الإتحاد الكويتي لكرة القدم قد خاطب اتحادات الصين واليابان وكوريا الشمالية، للنظر في إمكانية اقامة لقاء ودي مع احد هذه المنتخبات يوم الثالث من فبراير المقبل، قبل نحو أسبوع من خوض الأزرق اللقاء الصعب، والهام أمام كوريا الجنوبية. وتقول المصادر ذاتها، أن الصين هي الأرجح لتكون طرفا في اللقاء الودي مع المنتخب الكويتي، والمفضلة للمدرب بوب الذي يجد تشابها بين الكرة الكورية والصينية من حيث طريقة اللعب، وتنويع الخطط التدريبية.

وكان المنتخب الكويتي قد أقصى التنين الصيني عن طريقه خلال تصفيات المجموعة الرابعة العام الماضي، عندما فاز عليه بهدف نظيف، مما كان سببا في اقالة المدرب الهولندي للمنتخب الصيني أري هان.