مدريد: اضطر ريال مدريد لبذل جهد مضاعف ليعوض تخلفه بهدف ويفوز 3-1 على ريال سرقسطة محققا انتصارا ابقاه على مسافة سبع نقاط من برشلونة متصدر دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم يوم الاحد. تقدم سرقسطة بهدف في منتصف الشوط الاول حين تمكن رأس الحربة ديفيد فيلا من مراوغة ايفان هلجيرا ومر من قلب الدفاع والتر صمويل ليودع الكرة بذكاء في المرمى عند القائم القريب. لكن ريال تعادل بهدف لراؤول قبل انتهاء الشوط الاول مباشرة. وتلقى سرقسطة لطمة مزدوجة خلال دقيقة في بداية الشوط الثاني حين طرد قلب الدفاع الفارو واحرز رونالدو هدفا برأسه لتصبح النتيجة 2-1 .

وضمن اللاعب البديل مايكل اوين الفوز الصعب حين اطلق تسديدة دقيقة مرت من بين اثني من المدافعين لتسكن الزاوية البعيدة قبل خمس دقائق من انتهاء الوقت. وفي وقت سابق يوم الاحد أحرز المهاجم الكاميروني صمويل ايتوو هدفا ليعوض اهداره لركلة جزاء ويقود فريقه برشلونة للفوز على ريال سوسيداد الذي لعب بعشرة لاعبين 1-صفر. أضاع ايتوو فرصة لاحراز هدف مبكر لبرشلونة عندما أهدر ركلة جزاء احتسبت للفريق في الدقيقة الرابعة. لكن المهاجم الكاميروني الدولي صحح أوضاعه وأحرز هدف المباراة الوحيد من ضربة رأس قوية لكرة من ركلة ركنية لعبها لاعب الوسط المكسيكي رفائيل ماركيز قبل نهاية المباراة بتسع دقائق. غير ان الفضل في خروج برشلونة فائزا من اللقاء يرجع لحارس المرمى فيكتور فالديز التي تألق في التصدي لهجمات سوسيداد.

وبهذه النتيجة عزز برشلونة صدارته للبطولة برصيد 45 نقطة وبفارق سبع نقاط عن ريال مدريد وتسع نقاط عن بلنسية. واهدر بلنسية المدافع عن اللقب فرصة لمواصلة الضغط على برشلونة عندما سقط في فخ التعادل بدون اهداف مع اوساسونا. ولم يكن بلنسية في افضل حالاته في المباراة التي تأثرت بالوفاة المفاجئة لابنة مدافع الفريق ماركو كانييرا قبل بداية اللقاء. ولعب اوساسونا اخر 23 دقيقة من المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد مدافعه خوسيه ايزكويردو لحصوله على الانذار الثاني لكن بلنسية لم يستغل زيادته العددية. وحافظ فريق اسبانيول على المركز الرابع بعد تعادله مع اتليتيكو بيلباو بهدف لكل منهما. وحصل نومانسيا فريق الذيل على اول نقطة من مباراة خارج ملعبه عندما تعادل مع ديبورتيفو كورونا الذي لعب بعشرة لاعبين بهدف لمثله. وتغلب فياريال على ليفانتي باربعة اهداف مقابل هدفين وفاز ريال بيتيس على ريال مايوركا بهدفين مقابل لا شيء. كما تعادل البسيط مع ريسنج سانتندر بدون اهداف.