قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

مسيكينا
ملبورن: حقق المصنفون الاوائل في فئتي الرجال والسيدات انتصارات سهلة اليوم الثلاثاء في الدور الاول من بطولة استراليا المفتوحة لكرة المضرب اولى البطولات الاربع الكبرى في الغران شيليم التي تقام على ملاعب ملبورن. وطغى على منافسات اليوم اعلان السلطات الرياضية البلجيكية امس ان نتيجة الفحص الذي خضعت له اللاعبة الروسية سفتلانا كوزنيتسوفا المصنفة خامسة عالميا وبطلة فلاشينغ ميدوز الاميركية جاءت ايجابية، وخضعت له خلال دورة استعراضية في شارلروا جنوب بروكسل حيث تبين انها تناولت مادة الايفيدرين المحظورة. لكن رابطة اللاعبات المحترفات في كرة المضرب دافعت اليوم عن كوزنتسوفا معتبرة ان هذه المادة ليست من المواد المحظورة في قوانين مكافحة المنشطات في اللعبة الصفراء. واكد لاري سكوت مدير رابطة اللاعبات المحترفات: "اريد ان اؤكد بوضوح بان مادة الايفيدرين ليست من المواد الممنوعة في رياضة كرة المضرب في حال لم تكشف خلال المسابقات الرسمية"، مضيفا "بما ان كوزنتسوفا كانت تخوض هذه المباريات من اجل اعمال الخير فانه لا يمكن اطلاق على هذه الدورة صفة رسمية". من جهتها، قالت اللاعبة الروسية ان نتيجة الفحص الايجابي يعود الى تناوله ادواء لمكافحة الزكام وقالت "ما هو صحيح انه قبل خوضي المباراة الاستعراضية في بلجيكا كنت مصابة بالزكام وتناولت دواء لمكافحته"، مشيرة الى انها فخورة لكونها "رياضية نظيفة وشريفة".
واوضحت "لقد خضعت للكشف عن المنشطات اكثر من 10 مرات العام الماضي ولم تكن النتيجة ايجابية في اي منها، وليس واردا عندي ان اتناول مواد منشطة لتحسين ادائي خصوصا خلال دورة استعراضية".

على صعيد المنافسات، تغلب روديك (22 عاما) المصنف ثانيا على الجورجي ايراكلي لابادزة 7-5 و6-2 و6-1 في ساعة و32 دقيقة وبلغ الدور الثاني حيث سيواجه البريطاني غريغ روسيدسكي بعد غد الخميس الفائز على السويدي يوناش بيوركمان 2-6 و6-4 و6-صفر و7-6 (9-7).وقال روديك "مواجهة روسيدسكي تكون صعبة دائما على مختلف انواع الملاعب لانه يوجه ارسالات قوية ويصعد كثيرا الى الشبكة وبالتالي يمكنه ان يشكل ضغطا على اي لاعب آخر". وكان روسيدسكي اقصى روديك من الدور الثالث لبطولة ويمبلدون الانكليزية عام 2002، قبل ان يعود الاخير ويفوز على منافسه ثلاث مرات متتالية. وعلق الاميركي على ذلك قائلا "مضى وقت طويل على خسارتي امامه في ويمبلدون لانني فزت عليه ثلاث مرات عقب ذلك، لكنه لاعب قوي وسيتعين علي بذل مزيد من الجهد لتخطيه". وكان روديك خسر في نصف نهائي بطولة ملبورن العام الماضي امام الروسي مارات سافين الذي خسر بدوره في النهائي امام السويسري روجيه فيدرر.

هويت
قدم الاسترالي ليتون هويت المصنف ثالثا عرضا قويا امام جمهوره فتغلب على الفرنسي ارنو كليمان 6-3 و6-4 و6-1 مؤكدا استعداده للوصول الى الادوار النهائية. وامتاز هويت بسرعة فائقة وبتنويع لافت في العابه بين الضربات المحكمة من الخط الخلفي للملعب والصعود نحو الشبكة وتحديدا في المجموعة الثانية، كما ساعده ارساله كثيرا فنفذ عددا كبيرا من الارسالات النظيفة.ولا تدل النتيجة على مباراة سهلة بين اللاعبين التي غلب عليها التبادل القوي للكرات من الخط الخلفي لكن هويت كان اكثر تركيزا وقوة ولم يقو كليمان بالتالي على مواجهته فارتكب عددا من الاخطاء المباشرة.
وبذل كليمان جهودا كبيرة في المجموعتين الاوليين لكنه خسرهما 3-6 و4-6، وبدا عليه التعب في الثالثة فلم يصمد طويلا امام هويت الذي تقدم فيها بسرعة وانهاها 6-1.

وتفاعل الجمهور كثيرا مع عبارات هويت "الحماسية" والتي كان يطلقها بعد فوزه باغلب النقاط طوال المباراة.وجاء فوز الارجنتيني غييرمو كوريا السادس سهلا ايضا على التشيكي توماس بيرديخ بثلاث مجموعات نظيفة 6-2 و6-4 و6-صفر، فيما واجه مواطنه دافيد نالبانديان التاسع صعوبة كبيرة للتغلب على الاسباني دافيد فيرر في خمس مجموعات 7-6 (7-1) و4-6 و4-6 و6-3 و6-4. وتأهل الى الدور الثاني ايضا البريطاني تيم هنمان السابع بتغلبه على الفرنسي سيريل سولنييه 6-1 و6-2 و4-6 و6-3، والارجتيني الاخر غييرمو كاناس الثاني عشر بفوزه على الاسترالي كريس كوتشيوني 6-4 و6-2 و7-6 (7-4)، والفرنسي سيباستيان غروجان الرابع عشر بفوزه على مواطنه ميكايل لودرا 6-3 و6-4 و6-3، والروسي ميخائيل يوجني الخامس عشر على حساب الفرنسي جيروم هاينيل 6-2 و6-2 و7-5.

ولدى السيدات، حققت الاميركية ليندساي ديفنبورت المصنفة اولى فوزا ساحقا على الاسبانية المخضرمة كونشيتا مارتينيز 6-1 و6-صفر في 48 دقيقة بعد ان سيطرت على المجريات تماما. وتخطت الروسية اناستازيا ميسكينا الثالثة وبطلة رولان غاروس الفرنسية منافستها التشكية كفيتا بيشكه بسهولة ايضا 6-1 و6-4، وحذت حذوها مواطنتها ايلينا ديمنتييفا السادسة بتغلبها على الاوكرانية اليونا بوندارينكو 6-3 و6-3. ولحقت الاميركية فينوس وليامس الثامنة بركب المتأهلات الى الدور الثاني بفوزها على اليونانية ايليني دانييليدو 6-1 و7-5.