قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا ) أنه وجه دعوة رسمية إلى أبرز نجوم العالم للمشاركة في مباراة خيرية تقام في الخامس عشر من شهر شباط ( فبراير ) المقبل على استاد نوكامب في مدينة برشلونة الإسبانية ، يرصد ريعها لصالح ضحايا المد البحري تسونامي الذي ضرب دول جنوب شرق آسيا . و قال الفيفا في بيان نشره اليوم على موقعه على شبكة الانترنت ، أنه دعا أكثر من خمسين لاعباً عالمياً في مقدمتهم البرازيليان رونالدو و رونالدينو ، و الانجليزي بيكهام ، و الفرنسيان هنري و زيدان ، و الأوكراني شيفشنكو بالإضافة إلى نخبة من أبرز اللاعبين العالميين.

وستواجه تشكيلة من اللاعبين يقودها مهاجم منتخب أوكرانيا و نادي ميلان الايطالي أندريه شفشنكو الذي اختير أفضل لاعب في أوروبا العام الماضي ، تشكيلة مماثلة من اللاعبين يقودها مهاجم منتخب البرازيل و برشلونة الاسباني رونالدينو الذي اختير أفضل لاعب في العالم للعام الماضي في مباراة أطلق عليها " كرة القدم من أجل الأمن " . و أعلن الفيفا أن قائمة لاعبي شيفشنكو التي يقودها المدرب الايطالي مارتشيلو ليبي ، و الفرنسي ارسين فينجر تضم كل من الفرنسي زيدان ، ومواطنيه هنري و فيرا ، و الانجليزي بيكهام ، و مواطنه ستيفان جيرارد ، و التشيكي بافيل ندفيد ، و الإسباني راؤول ، و الإيطاليين روبرتو باجيو ، و ديل بيرو ، و توتي ، بوفون ، و البرتغالي ديكو .

وتضم قائمة رونالدينو التي يقودها كل من المدرب البرازيلي كارلوس ألبرتو بيريرا ، و الهولندي فرانك ريكاردر نخبة من أبرز اللاعبين يتصدرهم كل من مواطنيه كافو ، و رونالدو ، وكاكا ، و الياباني ناكاتا ، و العاجي دروجبا ، الكاميروني صمويل ايتو ، و الحارس البرازيلي ديدا ، و الغاني صمويل كوفور ، و الأرجنتيني زانيتي ، و الإيراني مهدافيكيا . وستخصص جميع إيرادات المباراة لصالح صندوق التضامن مع ضحايا التسونامي الذي بلغ عددهم حتى الآن أكثر من ( 175 ألفاً ) ، علماً بأن هذا الصندوق أنشأه الاتحاد الدولي و نظيره الاتحاد الآسيوي لكرة القدم .