قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بهاء حمزة من دبي: أعلنت طيران الإمارات مواصلة دعمها لكأس دبي العالمي كراع رئيسي للسنة العاشرة على التوالي علما بأن السباق الذي يعد أغنى سباق للخيل في العالم اذ تبلغ جائزته النقدية 6 ملايين دولار أميركي سوف يقام مساء يوم 26 آذار (مارس) المقبل على مضمار ند الشبا في دبي.

كما أكدت الناقلة استمرار رعايتها لـ "الكرنفال العالمي للسباقات" للسنة الثانية كناقل رسمي للحدث الذي ينطلق غدا الخميس ويصل إلى ذروته مع كأس دبي العالمي. ويمتد الكرنفال على مدى أكثر من تسعة أسابيع حافلة بالسباقات القوية والمناسبات الاجتماعية والترفيهية الراقية طيلة الموسم في دبي.

وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم الرئيس الأعلى لطيران الإمارات ان الرعاية منصة عالمية تستخدمها "الامارات" في التواصل مع عملائها ومشاركتهم هواياتهم ودعمها. كما تساعدها على ترويج دبي عالمياً كمركز للتجارة والسياحة والرياضة مشيرا الى ان سباقات الخيل بما تتصف به من طابع عالمي تشكل وسيلة ترويجية مثلى لنا و"يسعدنا الحفاظ على مكانتنا كراع رئيسي لكأس دبي العالمي".

ويالإضافة إلى السباق ذاته يعد كأس دبي العالمي يوماً عائلياً يتوقع أن يستقطب هذا العام أكثر من 50 ألف شخص سيكونون على موعد للاستمتاع في القرية العالمية وما تحفل به من أنشطة وفعاليات اجتماعية مختلفة.وتساهم طيران الإمارات في الجانب الاجتماعي اذ ترعى سحب "شكراً مليون مرة" الذي ينظمه سكاي واردز وهو برنامج مكافأة ولاء المسافرين الدائمين مع طيران الإمارات والخطوط السريلانكية.

وترعى طيران الإمارات كأس دبي العالمي منذ دورته الأولى عام 1996 ويستقطب السباق أشهر وأقوى الفرسان والمدربين والمالكين والخيول في العالم بالإضافة إلى المشاهير في مختلف المجالات. وتستقبل الناقلة في أجنحة الضيافة الخاصة بها خلال السباق كبار الشخصيات من المدعوين للاستمتاع بتقاليد الضيافة العربية الأصيلة التي تشتهر بها الناقلة.

جدير بالذكر ان الناقلة تتمتع بسجل حافل في رعاية أشهر سباقات الخيل العالمية وأهمها كأس طيران الإمارات ملبورن ويوم طيران الإمارات ستيكس خلال كرنفال كأس ملبورن. وترعى أيضاً سباق شامبيون ستيكس في نيوماركت والأوكس الإيرلندي وكوراه وسنغافورة ديربي بالإضافة إلى اسطبلات جودولفين في دبي التي تحظى بشهرة عالمية واسعة.

كما تدعم الناقلة رياضات أخرى أهمها الجولف حيث ترعى بطولات عالمية رئيسية مثل بطولة دبي دزرت كلاسيك بطولة بي إم دبليو الدولية المفتوحة في ألمانيا وبطولة بي إم دبليو الدولية المفتوحة في شنغهاي وبطولة باركليز المفتوحة في اسكتلندا.

وفي كرة القدم ترتبط طيران الإمارات مع بطولة كأس العالم 2006 التي ستقام في ألمانيا كشريك رسمي وتضم قائمة رعايتها في كرة القدم نادي تشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز والاتحاد الآسيوي لكرة القدم. ووقعت في العام الماضي اتفاقية شراكة لمدة 15 عاماً مع نادي أرسنال تتضمن تسمية ستاد النادي الجديد باسم "ستاد الإمارات" بالإضافة إلى رعاية الفريق لثمانية مواسم اعتباراً من عام 2006 مقابل 100 مليون جنيه استرليني. وترعى سباقات خيل كبرى أهمها كأس طيران الإمارات ملبورن وكأس دبي العالمي.

وفي الرجبي ترعى الناقلة بطولة طيران الإمارات دبي الدولية للسباعيات وجولة جنوب إفريقيا (جورج) وبريطانيا (لندن) وفرنسا (بوردو) بالإضافة إلى وضع شعارها على قمصان لاعبي فريقي بريطانيا وساموا. كما ترعى أيضاً لجنة الحكام واللجنة العليا لحكام الاتحاد العالمي للكريكيت.