قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

وائل اليمن من بيروت: حقق نادي الرياضي بيروت فوزه الثاني أمس السبت ضمن افتتاح الأسبوع الثاني من بطولة لبنان في كرة السلة، وذلك على نادي بلوستارز في اللقاء الذي استضافه الأخير على ملعبه المعتمد في سنتر دمرجيان في منطقة النقاش، والذي انتهى بفارق 11 نقطة لصالح أبناء القلعة الصفراء.
اللقاء جاء سريعاً في إيقاعه، وقد شهد الربع الأول منه سيطرة لأصحاب الأرض، حيث نجحوا بالتقاط عدد كبير من الكرات المرتدة، وتفوقوا بتسجيل نقاطهم ليتقدموا بدايةً بفارق 11 نقطة في ظل اعتماد الضيوف على تسديداتهم البعيدة المدى دون أن ينجحوا من خلالها، لينعكس ذلك على نتيجة الربع الأول والذي انتهى لصالح النجوم الزرق بفارق 6 نقاط وبنتيجة 23-17.


وانتفض الرياضي بداية الربع الثاني من المباراة مسجلا 19 نقطة متتالية مقابل لاشيء للبلوستارز (36-23) ليطلب مدرب البلوستارز الأميركي غايتس وقتاً مستقطعاً دون أن ينجح على أثره بمجاراة الرياضي سيما بوقوع كل من عموري وبشارة بمشكلة الأخطاء، قبل أن يلحق بهما روني فهد. من جهة الرياضي، ارتكب غالب رضا ثلاثة مقابل خطأين لإسماعيل أحمد الذي فضل المدرب أبو شقرا إبقائه على ارض الملعب فيما استبدل رضا بمحمد إبراهيم، في ظل تسجيل الرياضي 28 نقطة في الربع الثاني مقابل 8 نقاط فقط للفريق المضيف، ليتقدم الرياضي نهاية النصف الأول من المباراة بفارق 14 نقطة وبنتيجة 45-31.

وتابع أبناء المنارة تألقهم بداية الشوط الثاني ونجحوا بتوسيع الفارق نهاية الربع الثالث إلى 20 نقطة 69-49 بعدما سجلوا 24 نقطة مقابل 18 لبلوستارز الذي عانى من غياب نجمهم الأميركي داني جونسون عن اللقاء بداعي المرض، ليستهل الربع الأخير كتأدية واجب وسط محاولات لأصحاب الأرض بتقليص الفارق من جهة، وتمرير للوقت من جهة لاعبي الرياضي، لينتهي اللقاء بفارق 11 نقطة وبنتيجة 86-75.

وفرض لاعب الرياضي الأميركي طوني ماديسون نفسه كأفضل مسجل باللقاء بـ 27 نقطة، أمام زميله اللبناني علي محمود بـ 19 نقطة، فيما كان روني فهد أفضل مسجل لفريقه بـ 19 نقطة أمام براين بشارة بـ 15.
وهذا وتم إرجاء مباراة أنيبال والشانفيل التي كانت مقررة إقامتها أمس، نظراً لسوء الأوضاع الجوية.