كوتونو: تأهل منتخب بنين لكرة القدم للاعبين تحت 20 عاما لنهائيات كأس العالم للشباب التي تجرى في وقت لاحق من العام الحالي بعد أسبوع من مقتل حارس مرماه أثناء بطولة الامم الافريقية المقامة في كوتونو. وتعادلت بنين مع مالي 3-3 يوم السبت مما يعني حصول منتخب بنين على المركز الثاني في مجموعته وراء نيجيريا المتصدرة ليصل للدور قبل النهائي بالبطولة الافريقية التي يستضيفها.

والفرق الاربعة التي تصعد للدور قبل النهائي تتأهل لبطولة العالم للشباب التي تقام في هولندا فيحزيران(يونيو). ويأتي ذلك بعد مقتل حارس مرمى المنتخب ساميو يسوفو في مطلع الاسبوع الماضي. وكان يسوفو تعرض لهجوم يوم الاحد الماضي بعد هزيمة بنين صفر-3 أمام نيجيريا في اليوم الاول بالبطولة التي تشارك بها ثمانية منتخبات. وقال مسؤولو الاتحاد الافريقي لكرة القدم انه ضرب حتى الموت من مشجعين غاضبين عند حانة قرب الفندق الذي يقيم به الفريق ولكن الشرطة قالت بعد ذلك انها تعتقد أن يسوفو البالغ من العمر 18 عاما قتل على أيدي لصوص سرقوا هاتفه المحمول.

وذكرت الشرطة أنها اعتقلت مشتبها به يوم الخميس وتبحث عن اثنين اخرين لتورطهما في الهجوم. ووضع لاعبو منتخب بنين الحزن جانبا ليحققوا فوزا كبيرا مفاجئا 4-1 على ساحل العاج يوم الثلاثاء ثم تعادلوا يوم السبت مع مالي 3-3 ليأكدوا صعودهم للدور قبل النهائي. ويقابل منتخب بنين في قبل النهائي المنتخب المتصدر للمجموعة الثانية في البطولة يوم الاربعاء في كوتونو. وسيتحدد ترتيب فرق المجموعة الثانية بعد مباريات يوم الاحد.