قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ساري الساري من الرياض: أصدر الرئيس العام لرعاية الشباب السعودية الأمير سلطان بن فهد بتخصيص ريع مباريات منتخب المملكة الأول لكرة القدم في المجموعة الأولى بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2006 والتي ستقام في المملكة وتضم منتخبات كل من الكويت اوزباكستان وكوريا الجنوبية لصالح المتضررين من الزلزال"تسونامى" الذي أصاب عدد من دول آسيا. وأكد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم محمد بن همام العبدالله "أن هذه البادرة غير المستغربه من المسئولين عن الرياضة السعودية تأتى في إطار ما تضطلع به المملكة من دور ريادي ومشرف في دعم ومساندة جميع شعوب العالم في أزماتها ونصرة قضاياه".

وكان نائب الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل أعلن قبل أيام عن مساهمة الرياضيين السعوديين بمليون ريال لصالح المتضررين من زلزال تسونامى وكذلك المساهمة في مشروع دعم الرياضة الفلسطينية بـ 500 ألف دولار. وكان الشعب السعودي استجاب في السابع من الشهر الماضي للحملة الخيرية المتلفزة التي أطلقت لجمع مساعدات لمنكوبي الزلزال البحري في آسيا وتبرعوا بأكثر من 82 مليون دولار فيما تبرعت حكومة بلادهم، اكبر مصدر للنفط في العالم، بمبلغ 30 مليون دولار . وتبرع المليونير السعودي الأمير الوليد بن طلال بأكبر مبلغ مانحا 70 مليون ريال (6،18 مليون دولار) للحملة . وتبرع العاهل السعودي الملك فهد بن عبد العزيز بـ3،5 ملايين دولار وولي العهد الأمير عبدالله بن عبد العزيز بـ7،2 مليون دولار ووزير الدفاع الأمير سلطان عبد العزيز بـ3،1 مليون دولار.

وتبرعت شركة مقاولات سعودية (سعودي اوجيه) يملكها رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري بـ7،6 مليون دولار، كما أعلن التلفزيون.
وكان المد البحري الناجم عن زلزال في قاع المحيط الهندي أدى إلى مقتل حوالي 220 ألف شخص في عدد من دول جنوب وجنوب شرق آسيا وشرد الملايين.