غزة: منعت سلطات الاحتلال الاسرائيلي نادي الوحدات الأردني من دخول الأراضي الفلسطينية للمشاركة في مباريات رياضية أمام الفرق الفلسطينية ، بعد أن رفضت منح بعثة فريق كرة السلة التابع للنادي الأردني التصاريح اللازمة لدخول الضفة الغربية من أجل خوض مباريات ودية مع نادي إبداع في مدينة بيت لحم في ذكرى الأربعين لرحيل الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات . و كان نادي شباب جنين الرياضي قد أعلن الشهر الماضي أن نادي الوحدات الأردني لكرة القدم لن يتمكن من المشاركة في المباراة الودية التي سيخوضها الفريقين لمناسبة الذكرى الأربعين لرحيل الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات، و ذلك بعد رفض سلطات الاحتلال الاسرائيلي منح الفريق الأردني تأشيرات الدخول اللازمة للأراضي الفلسطينية .
و أوضحت إدارة نادي جنين في بيان صحافي آنذاك تسلمت " إيلاف " نسخة منه ، أن وزارة الشؤون المدنية الفلسطينية أبلغتهم رسمياً برفض الجانب الإسرائيلي إصدار تأشيرات دخول لازمة للوفد دون إبداء الأسباب .

ووافق نادي الوحدات الأردني ، على زيارة فريق كرة السلة الأول بالنادي إلى الأراضي الفلسطينية لأداء مباراة تكريمية مع نادي إبداع بالضفة الغربية ، في ذكرى الأربعين لرحيل الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات ، غير أن السلطات الاسرائيلية رفضت الطلب مرة أخرى . و قال النادي الأردني أن وفد الفريق يضم كل من نائب رئيس النادي طارق خوري ( رئيساً للوفد ) ، وعضوية كل من أحمد مطر إدارياً للوفد، إبراهيم أبو هوشر، زيد أبو حميد، خليل مبارك إداريين للوفد، يوسف الصقور مديراً للنشاط، محمد صافي مديراً للفريق ومحمد لافي إعلامياً إضافة إلى تسعة لاعبين سيتم تسميتهم في وقت لاحق. وأعرب مجلس إدارة النادي عن أمله في أن تتمكن الجهة المستضيفة ( نادي إبداع الدهيشة في بيت لحم ) من الحصول علي التصاريح اللازمة لدخول فلسطين لضمان حضور فريق كرة السلة في الوقت المناسب ، بعدما فشل فريق الكرة سابقاً من القدوم لجنين للعب لقاء كروي مع مركز شباب جنين في ذكري الأربعين علي رحيل القائد ياسر عرفات بسبب تعنت الجانب الإسرائيلي في عدم إعطاء الوفد الأردني التصاريح اللازمة.