ملبورن: صدرت غرامة قدرها الفي دولار على لاعب التنس الارجنتيني خوان اجناثيو شيلا يوم الاحد بسبب سلوكه غير الرياضي بعد حادث وقع أثناء مباراته مع الاسترالي ليتون هيويت في الدور الثالث ببطولة استراليا للتنس. وراجع حكم البطولة بيتر بيلينجر شريط الفيديو الذي سجلت عليه المباراة يوم السبت قبل أن يعلن الاتحاد الدولي للتنس الغرامة. وأقصى عقوبة للسلوك غير الرياضي هي غرامة قدرها عشرة الاف دولار ولكن نادرا ما تطبق. وكانت غرامة قدرها 1500 دولار قد صدرت على الفرنسي فابريس سانتورو أثناء البطولة العام الماضي لانه بصق في اتجاه أحد حكام الخطوط.

وصدرت غرامة قدرها سبعة الاف دولار وهو مبلغ قياسي على البرازيلي جوستافو كويرتن أثناء بطولة فرنسا المفتوحة عام 1998 عندما قذف مضربه على الحكم اثناء مباراة في منافسات الزوجي. وانزلق المضرب من يده وأصاب أحد المشجعين واستبعد على الفور من المباراة. وكانت توترات شابت مباراة شيلا وهيويت يوم السبت والتي فاز بها هيويت 6-2 و4-6 و6-1 و6-4 . وغضب شيلا بسبب الحركات التي كان يقوم بها هيويت كلما فاز بنقطة وبعد أن بدا هيويت وكأنه يوجه له لفظا نابيا بصق في اتجاهه. واعترف شيلا بعد ذلك بأنه بصق ولكنه قال انه لم يكن يستهدف هيويت الا أنه اعتذر على أي حال للاعب الاسترالي. وقبل هيويت اعتذار شيلا ولكنه وصف الحادث بأنه محزن.

ولم تغفر وسائل الاعلام الاسترالية لشيلا وقالت صحيفة هيرالد صن التي تصدر في ملبورن في صفحتها الاولى بعدد يوم الاحد "ابصق ولمع" مضيفة "كانت لهيويت الكلمة الاخيرة في الشجار الكريه". أما صحيفة ذي ايدج الاكثر تحفظا فتحدثت عن الامر في صفحتها الاولى ايضا وقالت "بصقة ضيق تعكر فوز هيويت". والتقطت كاميرات التلفزيون الحادث أثناء تبادل اللاعبين جانبي الملعب في المجموعة الرابعة. وقال شيلا بعد المباراة انه غضب بسبب تزايد صيحات هيويت بصوت مرتفع كلما حصل على نقطة. وغضب شيلا لدرجة أنه اطلق ضربة ارسال قوية تحتم على هيويت القفز حتى يتفادها. وأغضب هذا التصرف هيويت بشدة لدرجة أنه بعد الفوز بالشوط ليتقدم 2-1 بدا وكأنه يتلفظ بكلمة نابية في حق شيلا مما دفع الأخير لأن يبصق في اتجاهه.