لندن: تابع تشلسي مسلسل انتصاراته في الاونة الاخيرة فهزم ضيفه بورتسموث بسهولة بثلاثة اهداف نظيفة في المرحلة الرابعة والعشرين من بطولة انكلترا الذي شهدت فوزا جديدا ايضا لمانشستر يونايتد على ضيفه استون فيلا 3-1 اليوم السبت. ورفع تشلسي رصيده الى 61 نقطة مقابل 50 لمانشستر الذي صعد الى المركز الثاني مؤقتا بانتظار نتيجة ارسنال ونيوكاسل غدا الاحد. يذكر ان مانشستر يويايتد وتشلسي سيلتقيان الاربعاء المقبل في اياب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة، علما بان مباراة الذهاب اسفرت عن التعادل السلبي على ملعب تشلسي.

على ملعب "ستانفورد بريدج"، حسم تشلسي الساعي الى احراز لقبه الاول منذ عام 1955 مباراته مع بورتسموث في الشوط الاول بتسجيله ثلاثية بفضل تألق جناحه الهولندي السريع اريين روبن الذي سجل الهدف الثاني وكان وراء الهدف الاول. وتلاعب روبن بدفاع بورتسموث باكمله قبل ان يمرر كرة متقنة باتجاه العاجي ديدييه دروغبا المتربص امام المرمى فلم يجد صعوبة في ايداعها داخل الشباك (15).واضاف روبن الهدف الثاني عندما تلقى كرة بينية رائعة من فرانك لامبارد فانفرد بالحارس وراوغه وسجل في الشباك الخالية (21).واختتم دروغبا التسجيل عندما انبرى بنجاح لركلة حرة مباشرة عجز الحارس عن التصدي لها (39).

وافتتح البرتغالي كريستيانو رونالدو التسجيل بعد لعبة مشتركة رائعة بين روي كين والفرنسي لويس ساها الذي مرر كرة بينية امامية باتجاه رونالدو فاطلقها زاحفة على يمين الحارس الدنماركي توماس سورنسن (8). وكاد ساها يضيف الهدف الثاني عندما قام بمجهود فردي تخطى فيه مدافعين لكنه سدد كرة ضعيفة سيطر عليها الحارس (18). واستمرت سيطرة مانشستر في مطلع الشوط الثاني واهدر واين روني فرصتين ذهبيتين، قبل ان يدرك فيلا التعادل خلافا لمجريات اللعب عندما سدد لاعب وسطه غاريث باري كرة من حافة المنطقة خدعت الحارس روي كارول وسكنت الزاوية البعيدة لشباكه (53). وانتفض مانشستر ونجح في حسم النتيجة نهائيا في مصلحته عندما سجل هدفين في مدى دقيقة واحدة، سجل الاول مهاجمه الفرنسي العائد من اصابة لويس ساها مستمثرا كرة عرضية من روني (69)، قبل ان يضيف بول سكولز الثالث من كرة رأسية اثر فشل الحارس سورنسن في التقاط كرة قوية سددها رونالدو بعد مجهود فردي رائع (70).

ومني ليفربول بخسارته الثالثة على التوالي عندما سقط امام ساوثمبتون صفر-2. وسجل براتون (4) وكراوتش (22) الهدفين. وكان ليفربول خسر على ارضه امام مانشستر يونايتد صفر-1 الاسبوع الماضي في الدوري المحلي، قبل ان يخرج من الدور الثالث لمسابقة كأس انكلترا بخسارته امام بيرنلي بالنتيجة ذاتها. وفشل ليفربول بالتالي في المباراة الثالثة على التوالي في التسجيل منذ قدوم المهاجم الاسباني الدولي فرناندو موريانتيس قادما من ريال مدريد لكي يعزز الجبهة الهجومية في غياب الفرنسي جبريل سيسيه المصاب.

وتعتبر النتيجة ضربة قاسية لامال ليفربول في احتلال مركز مؤهل لمسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل علما بانه يحتل المركز الخامس بفارق 7 نقاط عن جاره ايفرتون الرابع الذي لعب مباراة اقل. يذكر ان ساوثمبتون حقق الفوز الاول له في مبارياته التسع الاخيرة. واهدر ميدلزبره فوزا كان في متناوله عندما تقدم على مضيفه نوريتش 4-2 حتى الدقيقة الاخيرة لكن اصحاب الارض سجلوا هدفين في الوقت بدل الضائح ليخرجوا بنقطة ثمينة. سجل لميدلزبره الهولندي جيمي فلويد هاسلبانك (34) و789، والفرنسي فرانك كودرو (49 و55)، وللخاسر فرنسيس (18) واشتون (80) وودروري (90) وماكينزي (90). وصعد الفائز الى المركز الخامس على حصاب ليفربول. والحق كريستال بالاس هزيمة قاسية بجاره توتنهام بثلاثية نظيفة حملت تواقيع ليغرتوود (66) وغرانفيل (70) واندي جونسون (77 من ركلة جزاء).وسقط ايفرتون على ارضه امام تشارلتون اتلتيك بهدف سجله مات هولاند في الدقيقة 45.

وسقط برمنغهام على ارضه امام فولهام ايضا 1-2. سجل للفائز المهاجم الدولي السابق اندي كول (78 من ركلة جزاء) والسنغالي بابا ديوب (83)، بعد ان تقدم الخاسر بهدف لمدافع فولهام الالماني فولتس (51). وتغلب وست بروميتش البيون على مانشستر سيتي بهدفين نظيفين سجلهما كيفن كامبل (5) ووروني وولوورك (81).وتختتم المرحلة بعد غد الاثنين بلقاء بلاكبيرن وبولتون.

- ترتيب فرق الصدارة:
1- تشلسي 61 نقطة من 24
2- مانشستر يونايتد 50 من 24
3- ارسنال 48 من 23
4- ايفرتون 44 من 24
5- ليفربول 37 من 24
ميدلزبره 37 من 24