تونس :حقق المنتخب الكرواتى لكرة اليد فوزا عريضا ثانيا على نظيره الياباني بنتيجة 34 /25 أمس بقاعة 7 نوفمبر بصفاقس في الجولة الثانية لحساب المجموعة الثالثة(المجموعة الحديدية) من بطولة العالم لكرة اليد التي تحتضنها تونس من 23 كانون الثاني يناير (الجاري) إلى غاية 6 فبراير القادم. وكانت المباراة صعبة في بدايتها بالنسبة للمنتخب الكرواتي الذي لم يظهر في مستواه المعهود خاصة أمام دفاع ياباني قوي لعب بطريقة 5/1 و 6/0. و رغم قصر قامة للاعبين اليابانين فقد تمكنوا من صد الهجمات المعاكسة للمنتخب الكرواتي و اخذ الأسبقية منذ الدقيقة الثالثة و الاحتفاظ بها لمدة 28 دقيقة.و لم يعكس الأداء المتوسط للمنتخب الكرواتي الذي ظهر به خلال الشوط الأول الصورة الحقيقة للفريق و اتسم لعبه بالبطء في التمرير و التحرك و فشل ذريع في أهم ما يميز المنتخب الكرواتي ألا وهي الهجمات المعاكسة. حامل اللقب ظهر بوجهه الحقيقي في الشوط الثاني خاصة عندما أقحم مدرب المنتخب الكرواتي الحارس العملاق "سولا" كي يصبح الدفاع أكثر صلابة و ينتقل الفريق إلى السرعة القصوى، و بعد ثماني دقائق من اللعب حقق المنتخب الكرواتي أسبقية مريحة 20/17 و انهي اللقاء لصالحه بنتيجة 34/25 لكن دون أن يقنع الجمهور و محبي كرة اليد. وعلى العكس من المنتخب الكرواتي و في المجموعة نفسها التي تضم كل من اسبانيا و استراليا و كرواتيا و الأرجنتين و اليابان و السويد، دخل المنتخب السويدي مباراته أمام الأرجنتين بقوة منذ البداية و تمكن خط هجومه و بعد 12 دقيقة من تسجيل 7 أهداف و قبول هدف واحد. و قد شكل الحارس الأرجنتيني حاجزا كبيرا أمام تعميق المنتخب السويدي الفارق لينتهي الشوط الأول بنتيجة 12/9.

في نهاية الشوط الثاني استطاع المنتخب الأرجنتيني ان يذلل الفارق و يقترب من التعديل 24/20 و 25/23 لكن خبرة الحارس السويدي مكنت الفريق قي الدقائق الأخيرة من تسجيل 5 أهداف متتالية دون قبول أي هدف لتنتهي المباراة بالفوز الثاني للسويد بنتيجة 30/23. وسارت مباراة اسبانبا و استراليا منذ البداية في اتجاه واحد لصالح المنتخب الإسباني الذي اعتمد الهجمات المعاكسة السريعة و التسرب على الأجنحة لتسجيل الأهداف أمام دفاع استرالي هش و انعدام شبه تام للضغط على حامل الكرة لينتهي الشوط الأول بنتيجة استعراضية 28/8 لإسبانيا.

وشكلت المباراة للمنتخب الإسباني فرصة للتحضير و التمرن و استعراض العضلات أكثر منها لخوض مباراة حقيقية. و على وتيرة الحركات الجميلة و اللقطات الفرجوية للمنتخب الإسباني انتهت المباراة بفوز ساحق "ماحق" لإسبانيا بنتيجة51/19، و بقبول المنتخب الأسترالي 100 هدف خلال مبارتين، 49 أمام السويد و 51 أمام اسبانيا.

وبهذه النتائج يصبح ترتيب منتخبات المجموعة الثالثة كما يلي:

1-اسبانيا...4 نقاط

2-السويد...4 نقاط

3- كرواتيا...4 نقاط

4-الأرجنتين...0 نقطة

5- اليونان...0 نقطة

6-استراليا...0 نقطة