دبي: تختتم اليوم بطولة الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم لليولة (لعبة امارتية شعبية) اذ تقام الجولة الختامية التي أجلت بسبب الأمطار التي هطلت على الدولة مساء أمس.

و تتوج جولة اليوم الفائزين الثلاثة بالبطولة حيث يمنح الفائز الأول جائزة قيمة عبارة عن سيارة من النابودة للسيارات راعي البطولة بينما يمنح الفائزان الثاني و الثالث جوائز نقدية قيمة. و تعتمد المسابقة على نظام التأهل من الجولتين الأولى و الثانية و ذلك للجولة النهائية التي تقام اليوم حيث تأهل كل من: حمد الدرعي و حصل على 48 نقطة سعيد بن مطر بن خلفان و حصل على 47.5 نقطة أحمد العطشان و حصل على 47 نقطة و علي صالح بن هويدن و راشد حارب الخارصوني و خالد بن صويلح الهاملي و سهيل مبارك الخارصوني خليفة حمد بن سبعين و مانع بن جروان الذين حصلوا على 46 درجة أما حمد بو صبيح و و صالح خميس بن صويلح فقد حصلا على 45 درجة. و يذكر أن حمد الدرعي قد فاز كأفضل مشارك لعام 2004.

و في هذا الصدد يقول حمد الدرعي (19 عاما) المتأهل الأول لختام البطولة من حيث درجات التقييم وهو من العين أشارك منذ 3 أعوام في البطولة و قد فزت بالمركز الأول في عام 2003 و حزت على 30 ألف درهم و جائزة أفضل مشارك في 2004 و سأتدرب بطريقة مكثفة بسبب قوة المنافسة في هذه البطولة كما أشكر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم على هذه البطولة الرائعة كما أشكر كل القيمين على تنظيم البطولة.

ويعتبر سعيد بن مطر بن خلفان (20 عاما) المتأهل الثاني الذي يشارك في البطولة للسنة الرابعة على التوالي بعد ان فاز بالمركز الرابع عام 2003ان هذه هي أصعب مرحلة لأنه قد تم اختياره من بين أكثر من 800 متسابق لذلك يرى بانه عليه أن يقدم أفضل ما عنده للفوز بالبطولة كما أنه قد تدرب كثيرا لبطولة اليوم لذلك فهو متفائل بالفوز.

أما أحمد العطشان المتأهل رقم 3 لجولة اليوم النهائية ( 17 عاما) فهو يشارك في البطولة للمرة الثالثة و كان قد حاز على المركز الثالث في بطولة عام 2004 و ربح 10 آلاف درهم.
و يقول أحمد الوردي نائب رئيس لجنة التحكيم لبطولة اليولة عن عدد المشاركين و مستوى البطولة: " عدد المشاركين في هذه البطولة فاق عددهم في الأعوام الماضية حيث بلغ 800 مشارك بينما شارك العام الماضي 500 مشارك فقط كما أن مستوى البطولة في تحسن دائم و ذلك راجع الى الدعم المادي و المعنوي من الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الذي يعمل جاهدا على إحياء التراث الشعبي بالإضافة إلى التدريب المكثف الذي يقوم به المشاركون".
و تعتمد لجنة التحكيم على نظام النقاط في تقرير الفائز
حيث تمنح النقاط على معدل 5 حركات يؤديها المتسابق خلال المسابقة و هي: رمي السلاح و عليه 10 علامات استقبال السلاح و عليه 10 علامات دوران السلاح و عليه 10 علامات الارتفاع و عليه 10 علامات و اليولة بشكل عام و عليها 10 علامات لكي يصبح المجموع الكلي 50 علامة موزعة على 5 شروط.

كما أن الحاصل على معدل 40 علامة من العلامات الخمسين السابقة قد تأهل بدوره إلى التصفيات التي تقام اليوم. أما في حال سقوط السلاح خلال الفترة الزمنية المحددة لليولة و هي 5 دقائق فسوف يتم استبعاده من البطولة.

و تقام تزامنا مع هذه البطولة مسابقة منفصلة لليولة خاصة بالأطفال تحت سن 12 سنة تقدم جوائزها اللجنة المنظمة. و قد تأهل عن هذه المسابقة كل من:: أحمد مبارك الخارصوني و عبد الله بن جروان الاحبابي و راشد مبارك الخارصوني.

وبالإضافة إلى جوائز المراكز الثلاثة الأولى ستمنح جوائز من اللجنة التنظيمية لأفضل مشارك يتم تقييمه من ناحية الالتزام بالقوانين و الحضور الفعال و المشاركة و جائزة أخرى تمنح لأول من بادر بالتسجيل في البطولة.

يذكر أن البطولة تحظى برعاية و اهتمام شخصي من الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس إدارة مؤسسة محمد بن راشد لمشاريع الشباب