صورة أرشيفية ليوسف حجي
الرباط: قدم مدرب المنتخب المغربي الاول لكرة القدم بادو الزاكي لائحة تضم أسماء 23 لاعبا منهم خمسة يلعبون في الدوري المغربي و18 محترفا استعدادا للمباراة الحاسمة التي ستجمع المنتخب المغربي بنظيره الكيني في التاسع من فبراير شباط في الرباط في اطار التصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم 2006 . وقال بادو في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء انه اختار اللاعبين بناء على مدى استعدادهم وقدرتهم على العطاء للمنتخب المغربي. وقال ردا على الانتقادات باختيار لاعبين بعينهم لتشكيل المنتخب قائلا "اهتم باللاعب الذي له القدرة والكفاءة." وأضاف انه "تنازل" لفريق الوداد البيضاوي عن الحارس ناذر المياغري من أجل مباراة العودة التي ستجمع فريق الوداد البيضاوي بالنادي البنزرتي التونسي في نفس اليوم في بطولة دوري ابطال العرب لكرة القدم. ويلعب المنتخب المغربي في المجموعة الخامسة بالتصفيات الافريقية والتي تتصدرها غينيا برصيد ثماني نقاط يليها كل من كينيا وبوتسوانا والمغرب برصيد ست نقاط ثم تونس برصيد خمس نقاط ومالاوي برصيد ثلاث نقاط. وقال الزاكي "الخصم ليس سهلا يلعب كرة حديثة باندفاع بدني خاصة في بلاده.. لكن عنده نقاط ضعف يمكن ان نستغلها لصالحنا." وفيما يلي لائحة بالثلاثة والعشرين لاعبا الذين استدعاهم الزاكي..

حراسة المرمى.. طارق الجرموني من الجيش الملكي ومصطفى الشاذلي من الرجاء البيضاوي وخالد سينوح المحترف بهولندا. الدفاع.. نور الدين النيبت من توتنهام الانجليزي وعبد السلام وادو من رين الفرنسي ووليد الركراكي من ريسنج سانتندر الاسباني وشهاب طارق من جراسهوبر زوريخ السويسري وبدر قادوري من دينامو كييف الاوكراني ونور الدين القاسمي من استير الفرنسي وامين الرباطي من الرجاء البيضاوي.

خط الوسط.. ياسين عبد الصادق من ستراسبورج الفرنسي وحسين خارجة المحترف في ايطاليا ويوسف مختاري المحترف بالمانيا ويوسف حجي من باستيا الفرنسي ومنير ديان من لانس الفرنسي وسامي تاج الدين من الرجاء البيضاوي ومراد حديود المحترف في بلغاريا وطارق سكتيوي من الكامار الهولندي.

الهجوم.. جواد الزايري من سوشو الفرنسي ونور الدين البخاري من اياكس امستردام الهولندي ومروان الشماخ من بوردو الفرنسي ونور الدين البخاري من اياكس امستردام وعبد العزيز احنافوف من دايسبورج الالماني.