قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بهاء حمزة من دبي: طرح في الأسواق بالتزامن مع المنافسات العالمية للقدرة التي تقام خلال الأسبوع الجاري في دبي كتاب جديد يحمل عنوان "القدرة: رياضة الشيوخ" يتتبع تطور هذه الرياضة في الإمارات وأثر عائلتي آل مكتوم (حكام دبي) وآل نهيان (حكام ابو ظبي) في هذه الرياضة العربية التقليدية.

وتقول الناشرة لارا مروشي انه يوجد عدد قليل جداً من الكتب التي تتناول سباق القدرة على مستوى العالم ليس من بينها أي كتاب يتناول الفرسان المنحدرين من الأسرتين الحاكمتين في إمارتي أبوظبي ودبي مشيرة الى ان استضافة دبي لسباقات القدرة العالمية تعد مناسبة مثالية لطرح النسخة الثانية من كتاب "القدرة: رياضة الشيوخ".

ويسلط هذا الكتاب الذي يقع في 174 صفحة مع غلاف من الورق المقوى الضوء على الجوانب المهمة من حياة العديد من الفرسان البارزين في الإمارات مثل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والشيخ هزاع بن زايد آل نهيان والشيخ منصور بن زايد آل نهيان والشيخ راشد بن محمد آل مكتوم والشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم والشيخ أحمد بن محمد آل مكتوم والشيخ ماجد بن محمد آل مكتوم الذين سيشاركون جميعهم في فريق الإمارات في منافسات بطولة القدرة العالمية.

ويتضمن الكتاب بحثا تفصيليا معززا بالصور عن هؤلاء الأبطال إضافة إلى وجود فصل تاريخي تفصيلي وأقسام أخرى حول المناطق الرئيسية الثلاث لسباقات القدرة وهي: مدينة دبي لسباقات القدرة وقرية الإمارات العالمية لسباقات القدرة وقرية بوديب لسباقات القدرة.

الجدير بالذكر أن دار النشر ميديا بريما ناشرة الكتاب تتخذ من لندن ودبي مقرّين لها وهي متخصصة في تغطية الموضوعات ذات الصلة بعالم الطيران ومجال الفروسية وإعداد أعمال السير الذاتية السياسية.