قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عبدالله زقوت من غزة: أسقط البرلمان الاسرائيلي " الكنيسيت " ، مشروع قانون تقدم به النائب العربي جمال زحالقة ، لتمثيل العرب في إدارة المؤسسات الرياضية الإسرائيلية ، و يهدف القانون إلى تطوير مجالات الرياضة في الوسط العربي من خلال ضمان تمثيله في النقابات و الاتحادات و المؤسسات الرياضية الاسرائيلية .
و طلب النائب زحالقة من النواب ، خلال عرضه للقانون أمام الهيئة العامة التحلي بالروح الرياضية ، و طلب من مشجعي نادي " بيتار القدس " الإسرائيلي ، أن يتمالكوا أعصابهم ، و يتعالوا على خيبتهم ، و أن يصوتوا مع القانون رغم الهزائم المتكررة أمام نادي أبناء سخنين من عرب 48 ، و عندما قطاع نائبا الليكود داني نافيه ، و رون بار اون ، خطاب زحالقة ، طالبهما أن يكبتا غيظهما ، و أن لا يعارضا القانون بسبب الهزائم من الفريق العربي السخنيني .
و ينص مشروع القانون على أن يشغل ممثل عربي من فلسطينيي عام 1948 ، منصب واحد على الأقل بين الثلاثة الإدارية الموجودة في المؤسسات الرياضية.
و قال زحالقة بعد إسقاط القانون " إذا كنتم ترفضون تمثيل العرب حتى في الرياضة ، في أي مجال ستقبلون ذلك " .
و تطرق النائب زحالقة إلى الوضع الرياضي في الوسط العربي ، الذي يعاني من ضعف و في معظم الحالات إلى إنعدام الحالات الرياضية المتعددة فيه ، مؤكداً على ضرورة ضمان تمثيل العرب لضمان التغيير على أرض الواقع، كما عرض وضع فريق أبناء سخنين كمثال لكرة القدم في الوسط العربي ، و تطرق إلى إنجازاته و نجاحاته رغم أنه لا يمتلك حتى ستاد أو ملعب تدريب .