عبدالله زقوت من غزة : أعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم عن طرفي المباراة الافتتاحية لبطولة كأس فلسطين لكرة القدم ( كأس الرئيس الراحل ياسرعرفات)، و التي ستجمع بين فريقي فلسطين، و غزة الرياضي في الحادي عشر من الشهر المقبل.

و قال الاتحاد في بيان صحافي ، اليوم ، إن بطولة الكأس ستنطلق في الحادي عشر من الشهر المقبل ، بمشاركة أندية و مراكز قطاع غزة ، حيث ستقام بطولة هذا العام بنظام خروج المغلوب من مباراتين من الدور التمهيدي و حتى المباراة النهائية .

وسحبت الأسبوع الماضي قرعة المباريات ،و التي أسفرت عن وقوع حامل اللقب نادي شباب رفح في مواجهة سهلة في مباريات الدور التمهيدي حيث سيقابل نادي المجمع الاسلامي ، كما سيتجنب فيه مواجهة غريمه التقليدي خدمات رفح الذي يلتقي نادي جباليا النزلة في مواجهة سهلة للغاية ، علماً بأن الطريق ستكون ممهدة أمامه للوصول إلى المربع الذهبي دون مواجهات صعبة.

وكان موعد البطولة مقررًا في الخامس عشر من الشهر الجاري ، قبل أن يتم تأجيلها لمدة شهر واحد فقط ، نزولاً عن رغبة ( 13 نادياً ) من المنطقة الوسطى التي طالبت بالتأجيل بسبب عدم استعدادها الجيد للبطولة ، بالإضافة إلى عدم جاهزية ملعبها الرئيسي في المنطقة.

على صعيد آخر، حدد الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الثامن و العشرين من الشهر الجاري ، آخر موعد لتلقي ردود الأندية بخصوص المشاركة في بطولة خماسيات كرة القدم ، التي سينظمها الاتحاد خلال الشهر المقبل ، في إطار خطته لتفعيل الكرة الخماسية التي أصبحت منتشرة في كافة أنحاء العالم ، و أصبح لها بطولات خاصة يشرف عليها الاتحادين الدولي و الآسيوي.