مدريد: تذوق اشبيلية هزيمته الاولى على أرضه هذا الموسم عندما قدم لاعبو برشلونة متصدر الدوري الاسباني عرضا قويا في الشوط الثاني ليسحقوا مضيفهم 4-صفر. ضغط اشبيلية بقوة في بداية المباراة لكن الفرص الخطيرة كانت من نصيب الضيوف. وأنقذ استيبان حارس مرمى اشبيلية مرماه من عدة هجمات خطيرة لصامويل ايتو ورونالدينيو. وتبادل الفريقان الهجمات واستمر اللعب سجالا الى ان انتهى الشوط الاول من المباراة التي شهدها 45 ألف متفرج بالتعادل بدون أهداف.

وفي الشوط الثاني ظهرت خطورة برشلونة بشدة خاصة مع عودة رونالدينيو الى مستواه المعهود الى ان افتتح لاعب الكاميرون الدولي ايتو أهداف المباراة في الدقيقة 49 مسجلا هدفه السادس عشر هذا الموسم. وسجل خوليو بابتيستا هدفا في مرمى فريقه في الدقيقة 55 وأضاف رونالدينيو الهدف الثالث في الدقيقة 59 بتسديدة ماكرة قبل ان يحرز لودوفيتش جيلي الهدف الرابع في الدقيقة 73. وبهذا الفوز عزز برشلونة صدارته للدوري برصيد 51 نقطة من 21 مباراة وبفارق عشر نقاط عن ريال مدريد أقرب منافسيه الذي يلعب يوم الاحد خارج ارضه امام نومانسيا. وتجمد رصيد اشبيلية صاحب المركز الرابع عند 35 نقطة.

وفي المباراة الثانية التي أقيمت مساء السبت حقق اتليتيكو مدريد أول انتصار خلال خمس مباريات عندما حول تأخره بهدف الى فوز 3-1 على البسيط. أحرز فرانشيسكو هدفا رائعا للبسيط عندما قطع الكرة من ركلة ركنية داخل منطقة جزاء فريقة وتقدم بها الى الامام وسدد كرة قوية من مسافة 45 مترا فوق ليو فرانكو حارس مرمى اتليتيكو مدريد في الدقيقة 11 من المباراة التي حضرها 42 ألف متفرج. لكن اتليتيكو واصل سيطرته على المباراة الى ان تعادل بركلة جزاء مثيرة للجدل. احتسب الحكم الركلة على اساس ان اوسكار مونتيل مدافع البسيط عرقل جونزالو كولسا داخل منطقة الجزاء. لكن الاعادة التلفزيونية اظهرت ان المدافع لم يرتكب أية مخالفة على ما يبدو. وتصدى فرناندو توريس للركلة ليتعادل أصحاب الارض في الدقيقة 20.

وعزز اتليتيكو مدريد تقدمه بهدف ثان في الدقيقة 29 بهدف سجله صانع الالعاب الارجنتيني اريل اباجازا. وأحرز بابلو ابانيز الهدف الثالث في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول. وبهذا الفوز رفع اتليتيكو مدريد رصيده الى 29 نقطة من 21 مباراة وتقدم الى المركز التاسع في حين بقي البسيط صاحب المركز السابع عشر على مشارف منطقة الهبوط برصيد 20 نقطة. وتقام يوم الاحد باقي مباريات الاسبوع الحادي والعشرين في الدوري الذي يضم 20 فريقا.