تونس: يلتقي المنتخب الروسي مع نظيره الفرنسي يوم الاثنين في مواجهة مثيرة في المجموعة الاولى بالدور الثاني لنهائيات بطولة كأس العالم لكرة اليد المقامة حاليا في تونس. وتحتاج فرنسا التي احرزت اللقب مرتين الى الفوز في مبارياتها الثلاث بالدور الثاني للتأهل للدور قبل النهائي بعد عبورها الدور الاول بنقطة واحدة فقط. وفي المقابل يسعى المنتخب الروسي الى تحقيق انتصاره السادس في البطولة بعد فوزه في مبارياته الخمس بالدور الاول وصعوده الى الدور الثاني باربع نقاط. وتضم المجموعة الاولى التي ستقام مبارياتها في رادس اليونان التي صعدت الى الدور الثاني بثلاث نقاط وتونس التي صعدت بنقطتين وجمهورية التشيك التي تأهلت بنقطتين وسلوفينيا التي تأهلت بنقطة واحدة بالاضافة الى فرنسا وروسيا.

اما المجموعة الثانية التي ستقام مبارياتها على صالة نابل فتضم كرواتيا وصربيا والجبل الاسود التي صعدت باربع نقاط واسبانيا التي ستدخل الدور الثاني بنقطتين والنرويج والمانيا ولكل منهما نقطة واحدة والسويد بدون نقاط. ويصعد اول فريقين في كل مجموعة الى الدور قبل النهائي. ويأتي المنتخبان الكرواتي والروسي على رأس قائمة المرشحين لبلوغ المربع الذهبي بالنظر الى المستوى الجيد للفريقين في الدور الاول وفوزهما على جميع المنتخبات المنافسة ودخول كل منهما الدور الثاني باربع نقاط. وفي بقية المباريات التي ستقام يوم الاثنين يلتقي منتخب تونس وهو الفريق العربي الوحيد الذي تأهل للدور الثاني مع جمهورية التشيك في المجموعة الاولى بينما تلعب اليونان مع سلوفينيا.

ويقول اللاعب التونسي وسام بوسنينة ان فريقه سيستفيد في مبارياته المقبلة من ارتفاع معنويات اللاعبين بعد التفوق على منتخبات قوية في الدور الاول بالاضافة للمساندة القوية التي ستوفرها جماهيره الغفيرة. وتحتاج تونس البلد المضيف الى الفوز في جميع مبارياتها لضمان العبور للدور قبل النهائي. وفي المجموعة الثانية تلعب كرواتيا المدافعة عن اللقب مع النرويج بينما تلتقي السويد مع صربيا والجبل الاسود واسبانيا مع المانيا. وتستمر مباريات الدور الثاني حتى يوم الخميس المقبل. وتختتم البطولة بالمباراة النهائية يوم الاحد المقبل.