غزة: أعلنت لجنة المسابقات بالاتحاد الفلسطيني لكرة القدم عن جدول مباريات بطولة كأس فلسطين لكرة القدم ( كأس الرئيس ياسر عرفات ) ، لأندية و مراكز قطاع غزة ، و التي ستنطلق رسمياً في الحادي عشر من الشهر المقبل ، حيث سيجمع اللقاء الافتتاحي بين فريقي فلسطين و غزة الرياضي . و قالت اللجنة في بيانها الذي وزع على كافة الأندية و وسائل الاعلام و تلفت " إيلاف " نسخة منه ، إن مباريات البطولة ستبدأ فعلياً في الخامس عشر من الشهر المقبل بإقامة خمس مباريات في وقت واحد و هي خدمات الشاطئ مع الزيتون على ملعب فلسطين ، و أهلي النصيرات مع الساحل على ملعب التفاح ، و الترابط مع جمعية الصلاح على ملعب خان يونس ، و شباب رفح مع المجمع الاسلامي على ملعب رفح ، و أهلي بيت حانون مع خدمات المغازي على ملعب بيت لاهيا.

ومن المقرر أن تقام مباريات الذهاب في الدور للبطولة في الفترة من الحادي عشر و لغاية الثامن و العشرين من الشهر المقبل ، في حين تقام مباريات الإياب في الفترة من الخامس و العشرين من شهر شباط ( فبراير ) حتى الخامس من آذار ( مارس ) المقبل . و سحبت الأسبوع الماضي قرعة المباريات ، و التي أسفرت عن وقوع حامل اللقب نادي شباب رفح في مواجهة سهلة في مباريات الدور التمهيدي حيث سيقابل نادي المجمع الاسلامي ، كما سيتجنب فيه مواجهة غريمه التقليدي خدمات رفح الذي يلتقي نادي جباليا النزلة في مواجهة سهلة للغاية ، علماً بأن الطريق ستكون ممهدة أمامه للوصول إلى المربع الذهبي دون مواجهات صعبة .

يذكر أن بطولة الكأس الحالية هي البطولة الخامسة في سجلات الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ، حيث سبق و أن نظم الاتحاد أربع بطولات كأس ، فاز في الأولى خدمات رفح عام 1997 م ، و في الثانية اتحاد الشجاعية عام 1999 م ، و في الثالثة شباب خان يونس عام 2000 م ، فيما حقق شباب رفح لقب البطولة الأخيرة عام 2002 م .