قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة: واصلت الأندية الغزية سلسلة استعداداتها للمشاركة في بطولة كأس فلسطين لكرة القدم ، التي ينظمها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم هذا العام تخليداً لروح الرئيس الراحل ياسر عرفات ، علماً بأن مباريات البطولة ستنطلق في الحادي عشر من شهر شباط ( فبراير ) المقبل .
و أعلنت لجنة المسابقات بالاتحاد الفلسطيني لكرة القدم عن جدول مباريات البطولة ، حيث سيجمع اللقاء الافتتاحي بين فريقي فلسطين و غزة الرياضي .

ومن المقرر أن تقام مباريات الذهاب في الفترة من الحادي عشر و لغاية الثامن و العشرين من الشهر المقبل ، في حين تقام مباريات الإياب في الفترة من الخامس و العشرين من شهر شباط ( فبراير ) حتى الخامس من آذار ( مارس ) المقبل . " إيلاف " و كعادتها تسلط الضوء على استعدادات أبرز الأندية الغزية التي من المتوقع أن يكون لها دور بارز في مباريات الكأس المقبلة .

الشباب يستعد للدفاع عن لقبه

يستعد نادي شباب رفح للدفاع عن لقبه ، بعدما رفع وتيرة تدريباته تحت إشراف المدير الفني الجديد للفريق نايف عبد الهادي ، من خلال تدريبات شبه يومية يؤديها الفريق علي ملعب النادي الخرساني بسبب إغلاق ملعب رفح المعشب بمشاركة جميع لاعبي الفريق ، في ظل حالة الاستقرار التي تظهر داخل النادي الرفحي، استعدادا للمشاركة في بطولة الكأس . و يريد شباب رفح الحفاظ علي لقبه الذي توج به قبل عامين ، حين يخوض أولى مبارياته في كأس فلسطين لكرة القدم ( كأس الرئيس الراحل ياسر عرفات ) الذي ينظمه الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم . و يشارك في تدريبات الفريق كافة نجوم الفريق لعل أبرزهم أمين عبد العال ، وإسماعيل الخطيب ، وجمال الحولي ، وعبدالله سلامة ، وموسي أبو جزر . والغريب في الأمر هو انتظام كابتن الفريق السابق خالد كويك ( 38 عاما ) بالتدريبات بعدما أعلن اعتزاله ، وكان ضمن الجهاز التدريبي السابق للفريق واتضح أن المدير الفني طالب مجلس إدارة النادي بضرورة إقناع خالد كويك بالعودة لصفوف الفريق في المرحلة المقبلة خاصة في ظل معاناة الفريق من غياب القائد في الآونة الأخيرة بالإضافة لعدم وجود البديل الكفء في مركز الليبرو . ويركز عبد الهادي في تدريباته الرفع منن منسوب اللياقة البدنية للاعبين بالإضافة للتدريب علي بعض الجمل الخططية والتكتيكية . يشار هنا إلى أن شباب رفح هو حامل لقب بطولة كأس فلسطين لكرة القدم ، و قد أسفرت قرعة البطولة الحالية عن ملاقاة شباب رفح للمجمع الاسلامي في الأدوار التمهيدية لبطولة الكأس .

الخدمات يريد العودة للبطولات

و في مسعى منه لإعادة البطولات إلى خزينة النادي الرفحي ، عين مجلس إدارة نادي خدمات رفح الفلسطيني المدرب الوطني جمال حرب مديراً فنياً لفريق الكرة الأول بالنادي بعد مفاوضات جادة أجراها أعضاء المجلس مع المدرب حرب خلال الأسبوعين الماضيين . و يأتي تعيين حرب بعد استقالة الجهاز الفني السابق للنادي بقيادة المدرب نايف عبد الهادي الذي تعاقد في وقت سابق مع نادي شباب رفح الغريم التقليدي للخدمات،بعد خسارة الفريق لنهائي بطولة كأس الوفاء و التقدير أمام نادي اتحاد الشجاعية قبل نحو ثلاثة أسابيع . و بدأ الفريق الأول في النادي الرفحي تدريباته المركزة تحت قيادة المدير الفني الجديد استعدادا لمواجهة نادي جباليا النزلة ضمن مباريات الدور الأول لكأس فلسطين لكرة القدم ( كأس الرئيس ياسر عرفات ) ، و التي ستنطلق في الحادي عشر من الشهر المقبل . و عبر حرب عن سعادته بالعودة مجدداً لتدريب الخدمات بعد أن تركه قبل نحو عامين بعد فشله في قيادة الفريق للفوز على شباب رفح بالذات في نهائي بطولة الشوا التنشيطية ، و أضاف أنه سيعمل على إعداد فريق شاب قادر على إعادة أمجاد النادي و انتصاراته السابقة .

استعدادات خان يونس

و يواصل فريق كرة القدم بنادي خدمات خانيونس استعداداته الجادة للقاء فريق الاقصي في الدور 32 لبطولة كأس الرئيس الراحل ياسر عرفات ،
حيث يؤدي الفريق تدريباته علي مدار الأسبوع تحت قيادة الجهاز الفني الجديد الذي يقوده اشرف أبو خضرة وشقيقه أكمل علي ملعب المدينة الرياضية ، والملعب البلدي وبمشاركة جميع لاعبي الفريق أبرزهم الشباب ياسر مطر وعبد القادر العثامنة ومحمود البراغيثي واحمد يوسف ووائل موسي وحسن عرام . ويطمح الفريق لتقديم عروض ايجابية في البطولة السابقة حتي يستعيد بريقه ولمعانه السابق والذي طالما كان بعبعا للفرق الكبيرة .
وعبر اشرف أبو خضرة المدير الفني للفريق عن سعادته الكبيرة بالمهمة الجديدة مؤكدا أن فريق خدمات خانيونس من الفرق الجيدة ، وتمتلك خامات مبشرة علي مستوي اللاعبين لذلك قام بوضع خطة تدريبية للرفع من منسوب اللياقة البدنية للاعبين مع التدريب علي بعض الجمل التكتيكية والخططية ، وأضاف انه يطمح مع الفريق لتقديم عروض قوية في هذه البطولة خاصة ان القرعة خدمته بعض الشئ في ظل غياب الفرق الكبيرة عن طريقه ، وان كان سيواجه شباب جباليا أو اتحاد خانيونس أو الهلال . وقال أبو خضرة انه سيشرع في عقد أكثر من لقاء ودي تجريبي في الأسبوع القادم للوقوف علي إمكانيات اللاعبين والتشكيل الأمثل الذي سيخوض به البطولة.

الاتحاد يتطلع

يتطلع نادي اتحاد خان يونس إلى تحقيق نتائج لافتة في بطولة الكأس المقبلة ، حيث يخوض الفريق تدريباته بشكل منتظم وجدي علي ملعب المدينة الرياضية بخان يونس تحت إشراف الجهاز الفني الجديد والذي يقوده فؤاد البيوك مديرا فنيا. ويشارك في التدريبات نجوم الفريق الذي أصبح لهم شان كبير علي الساحة الكروية أمثال الحارس رامي البيوك ، ورائد فارس ، ومحمود صيدم ، وفواز البرقي ، ومعالي كوارع ، وعليان العقاد ، ويوسف بربخ ، وعمر ابو شقرة . قد انتظم في التدريبات أيضا نجم الفريق العائد اسعد كوارع الذي بدا يتعافي تدريجيا من الإصابة والتي أبعدته عن الملاعب قرابة عام كامل .

ويعد فريق الاتحاد من ابرز الأندية المشاركة بالبطولة خاصة أن لها بصمات واضحة خلال البطولات السابقة والتي وصل فيها للمربع الذهبي سواء في بطولة المرحوم عون الشوا او صبحي فرح او بطولة الوفاء والتقدير الأخيرة ، ولكن صادفهم سوء حظ عنيد ، إن كان بخروجه مهزوما بضربات الجزاء الترجيحية او الهزيمة في الوقت الضائع . يشار هنا إلى أن قرعة البطولة قد أوقعت الفريق في مواجهة خدمات دير البلح في الدور ال32 من المسابقة .