قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيهاب الشاوش من تونس: بفارق احد عشر هدفا و أمام قرابة اثني عشر ألف متفرج، واصل المنتخب التونسي تألقه و فاز على نظيره التشيكى بنتيجة 36 /25 الشوط الأول 20/13 أمس في قاعة 7 نوفمبر برادس في إطار الجولة الأولى للدور الثاني لبطولة العالم لكرة اليد (المجموعة الأولى).

و انطلقت المباراة بتعادل في الأداء و النتيجة 3/3، 5/5...إلى حدود منتصف الشوط الأول حيث بدأ المنتخب التونسي في ترفيع الفارق 11/7 و 13/8 في الدقيقة 18.و تواصلت متاعب المنتخب التشيكي في نهاية الشوط الثاني خاصة بعد إصابة اغلب لاعبيه و خروج مدربه بورقة حمراء و انتهى الشوط الأول بفارق 7 نقاط كاملة. في الشوط الثاني تواصلت سيطرة المنتخب التونسي و فقد لاعبو المنتخب التشيكي التركيز و ضيعوا العديد من الكرات استغلها التونسيون في هجمات سريعة ناجحة أمتعت الجماهير الحاضرة و مع نهاية المباراة استسلم المنتخب التشيكي للهجوم التونسي و تحولت المباراة إلى كرنفال للتهديف و الصعود بالفارق ليصل الى 13 نقطة.

و قد عرقت المباراة أيضا إصابة كل من انور عياد و وسام حمام و الصحبي بن عزيز من المنتخب التونسي. و أكد طبيب المنتخب منذر مبارك إن إصابتا وسام حمام و الصحبي بن عزيزة خفيفة و سيتمكنا من اللعب اليوم أمام سلوفينيا أما بالنسبة لأنور عياد فإصابته ستستوجب إجراء عملية جراحية و هو ما يعني أن البطولة انتهت بالنسبة له.

و ضمن المجموعة نفسها فاز المنتخب السلوفيني على نظيره اليوناني 37/29، و اظهر المنتخب اليوناني خلال المباراة مردودا دفاعيا هزيلا تمكن المنتخب السلوفيني من اختراقه بسهولة 7/2 بعد 7 دقائق لعب و أنهى الشوط الأول متقدما 17/13 .و لم تأتي التغيرات التي ادخلها المدرب اليوناني خلال الشوط الثاني أكلها و واصل المنتخب السلوفيني في تقديم عروض فنية ممتازة و استغلال الفراغ اليوناني على مستوى الدائرة للتسجيل.

و من جهته مني المنتخب الروسي بأول هزيمة له في البطولة أمام نظيره الفرنسي 25/22 في مقابلة مثيرة أعادت توزيع أوراق مجموعة رادس من جديد و فتحت أبواب الأمل للفرنسيين للعودة في البطولة.

و تمكن المنتخب الفرنسي من اخذ الأسبقية بفضل السواعد و مهارة الحارس الذي حول العديد من الهجمات الروسية إلى هجمات معاكسة. و تواصلت سيطرة الفرنسيين طيلة الشوط الثاني خاصة أمام عقم هجوم الروس الذين و جدوا صعوبة في العودة بالنتيجة. و في ختام الجولة الأولى للدور الثاني يصبح للمنتخب التونسي 4 نقاط، روسيا 4، اليونان 3، فرنسا 3، تشيكيا 2، سلوفينيا 2.