قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تونس: واصل منتخب تونس عروضه القوية في بطولة العالم لكرة اليد رجال واكتسح نظيره التشيكي 36-25 يوم الاثنين في اطار مباريات المجموعة الاولى بالدور الثاني من البطولة. وكان الشوط الاول انتهى بفوز تونس 20-13. وبهذا الفوز ارتفع رصيد تونس إلى أربع نقاط وتجمد رصيد التشيك عند نقطتين. بدأ لاعبو التشيك اللقاء بقوة لكن تألق وسام حمام وهيكل مقنم أتاح لتونس السيطرة على مجريات المباراة لينتهي الشوط الاول بفارق سبعة أهداف. واستمرت سيطرة منتخب البلد المضيف خلال الشوط الثاني وأحسن التوانسة استغلال الهجمات المرتدة والضغط بقوة على الخصم.

وقرب نهاية اللقاء انهارت دفاعات التشيك لتحقق تونس فوزا ثمينا يزيد فرص تأهلها للدور قبل النهائي للمرة الأولى في تاريخها. وسيغيب عن تونس في المباريات المقبلة أنور عياد المحترف في فرنسا بعد اصابته بكسر في الكتف يوم الاثنين خلال المباراة. وفي المجموعة نفسها فاز منتخب سلوفينيا على نظيره اليوناني 37-29 بعدما أنهى الشوط الاول متقدما 17-13. برز لاعبو سلوفينيا بحسن ادائهم وسرعة هجوماتهم وسيطروا على كل فترات المباراة. وبهذه الهزيمة تجمد رصيد المنتخب اليوناني الذي يشارك للمرة الأول في بطولة العالم عند ثلاث نقاط في حين ارتفع رصيد سلوفينيا إلى نقطتين. وأرجع مدرب اليونان اولف شيفارت هزيمة فريقه إلى ارهاق اللاعبين بعد المباريات القوية في الدور الأول. وقال "لقد افتقد اللاعبون التركيز خلال المباراة بعد أن انتابهم الارهاق البدني والذهني."

وفاز المنتخب الاسباني على نظيره الألماني 32-28 في اطار مباريات المجموعة الثانية. وكان الشوط الأول انتهى بتقدم اسبانيا 15-12. وبهذا الفوز رفعت اسبانيا صاحبة المركز الرابع في بطولة العالم السابقة رصيدها إلى أربع نقاط. وتجمد رصيد ألمانيا التي وصلت لنهائي بطولة العالم السابقة عند نقطة واحدة لتتضاءل فرص تأهلها للمربع الذهبي بعدما كانت من المرشحين بقوة للفوز بالبطولة. أحكم الاسبان السيطرة على مجريات اللقاء وكانوا متقدمين دوما بما لا يقل عن ثلاثة أهداف. استغل المنتخب الاسباني تألق حارس مرماه خوزي جافي واللاعب فرناندو وقرارات الايقاف المتعددة للألمان ليرفعوا الفارق في بعض الاوقات إلى سبعة أهداف قبل أن يحسموا اللقاء بانتصار أسهل مما كان منتظرا. وفي المجموعة نفسها تعادلت صربيا والجبل الاسود مع السويد 26-26 في مباراة بلغت درجة كبيرة من التشويق بعد انتهاء الشوط الاول بتقدم السويد 15-12. وبهذا التعادل رفعت صربيا رصيدها إلى خمس نقاط في حين جمعت السويد نقطتها الاولى في الدور الثاني.