أبدى الإسباني بيب غوارديولا، مدرب نادي مانشستر سيتي الإنكليزي، اعجابه الكبير بأداء متوسط ميدان فريقه، البلجيكي كيفين دي بروين، حيث اعتبره باللاعب "الخرافي" و "ثاني أفضل لاعب دربه في مسيرته.

 وقال غوارديولا في مؤتمر صحفي :"ما يقدمه كيفين مذهل بالفعل، لقد ارتقى لمستويات عالية جداً، وهو الأمر الذي يسعدني كثيراً".
 
وأضاف قائلاً:"إنه عنصر رائع وما يقوم به يساعد الفريق كثيراً، أنا أعتبره واحدًا بين أفضل اللاعبين الذين دربتهم في مسيرتي".
 
وتابع غوارديولا موضحاً: "صحيح أنّ ميسي يبقى في طبقة عالية ومختلفة، لكن دي بروين يأتي مباشرة من بعده، إنه من النوعية التي تفهم بسرعة أفكار المدرب ومع قوته البدنية الهائلة فهو يبصم بالفعل على أشياء خارقة".
 
وكان اللاعب الدولي البلجيكي كيفين دي بروين، البالغ من العمر 25 عاماً، قد انضم لفريق مانشستر سيتي في صيف العام الماضي، قادماً من نادي فولفسبورغ الألماني في صفقة قياسية بلغت قيمتها 70 مليون يورو.
 
وبعد موسم أول جيد مع مانشستر سيتي تحت اشراف المدرب التشيلي مانويل بيليغريني فإنّ دي بروين زاد من درجة تألقه في موسمه الثاني بقيادة المدرب بيب غوارديولا.
 
يُشار أنّ النجم البلجيكي كانت له تجربة "سيئة" مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الذي لم يكن يعتمد عليه كثيراً ضمن فريق تشيلسي في النصف الأول من موسم 2014-2015، ما اضطر اللاعب للرحيل في "الميركاتو" الشتوي لذات الموسم نحو فولفسبورغ.