: آخر تحديث
في الموسم المنقضي (2016-2017)

برشلونة يتصدر قائمة الأندية الأوروبية الأكثر إنفاقاً على رواتب اللاعبين

مواضيع ذات صلة

 تصدر نادي برشلونة الإسباني ترتيب الأندية الأوروبية الأكثر إنفاقاً على رواتب اللاعبين خلال الموسم المنقضي (2016-2017)، وذلك بحسب ما أوردته صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية.

وشملت قائمة الـ 25 ناديًا أصحاب الرواتب الإجمالية الأكبر في "القارة العجوز"، خاصة أندية الدوري الإنكليزي الممتاز بوجود 15 نادياً بفضل الرواتب الأسبوعية الضخمة التي يقدمها الإنكليز للاعبين، والتي ترتفع مع ارتفاع حقوق البث التلفزيوني، إذ تنتمي بقية الأندية العشرة لأربعة دوريات ( الإسباني والإيطالي والألماني والفرنسي )، حيث الرواتب متباينة سواء بين الأندية أو اللاعبين.
 
وانفق نادي برشلونة بطل كأس الملك ووصيف "الليغا" على رواتب لاعبيه ما يصل إلى  279 مليون جنيه إسترليني، حيث أقدم على تمديد عقود أفراد الفريق وتحسين رواتبهم على غرار البرازيلي نيمار دا سيلفا والأوروغوياني لويس سواريز ، فضلاً عن المسيرات العالية لنجومه وعلى رأسهم ليونيل ميسي الذي يتقاضى أحد أعلى الرواتب السنوية في العالم.
 
وحل ثانياً نادي مانشستر يونايتد والأول على الصعيد الإنكليزي، بعدما دفعت خزينته 265 مليون باوند إسترليني، في ظل تواجد لاعبين يحصلون على أعلى الرواتب الأسبوعية في إنكلترا، وخاصة المهاجم الإنكليزي واين روني ولاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا والمهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش.
 
وجاء في المركز الثالث نادي تشيلسي بطل الدوري الممتاز بإنفاق بلغ 256 مليون باوند إسترليني، حيث يضم "البلوز" مجموعة كبيرة من اللاعبين الذين يتقاضون أجوراً ضخمة على غرار المهاجم الإسباني دييغو كوستا وصانع الألعاب الإسباني سيسك فابريغاس ولاعب الوسط المهاجم إدين هازارد .
 
وفي المركز الرابع نجد نادي ريال مدريد بطل الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، الذي أنفقت خزينته الملكية 250 مليون جنيه، يليه نادي مانشستر سيتي الإنكليزي الذي يغري اللاعبين بالرواتب العالية، حيث أنفقت خزينته 248 مليون جنيه دون حصوله على أي لقب محلي أو قاري.
 
ولا يزال نادي باريس سان جيرمان يتصدر الأندية الفرنسية في الرواتب، رغم انه فقد صدارته للدوري إذ أنفقت الخزينة القطرية على نجوم النادي الباريسي 239 مليون باوند إسترليني، يليه نادي أرسنال الإنكليزي الذي انفق 234 مليون باوند من اجل إحراز كأس الاتحاد.
 
وواصل نادي بايرن ميونيخ تفوقه على بقية الأندية الألمانية سواء على الصعيد الفني أو المالي، حيث أنفقت خزينته على رواتب كتيبة المدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي ما يصل إلى 225 مليون جنيه إسترليني نظير إحراز الفريق للقب "البندسليغا" .
 
وانفق نادي ليفربول الإنكليزي 200 مليون جنيه من أجل ضمان مقعد مؤهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا، مقابل 181 مليون يورو أنفقها نادي يوفنتوس الإيطالي، الذي ظفر بثنائية الدوري والكأس المحليتين والوصافة القارية .
 
كما انفق نادي توتنهام هوتسبير وصيف الدوري الإنكليزي الممتاز 120 مليون باوند، بينما انفق نادي ميلان الإيطالي 115 مليون يورو، ونادي بروسيا دورتموند الألماني 113 مليون باوند.
 
وضمت قائمة الـ 25 نادياً، إسم سندرلاند الإنكليزي الذي هبط إلى دوري الدرجة الأولى (البريميرشيب)، بعدما أنفقت خزينته 90 مليون جنيه إسترليني أكثر مما أنفقه نادي اتلتيكو مدريد الإسباني، الذي ظل ينافس على لقبي "الليغا" و "أبطال أوروبا" حتى الرمق الأخير.
 
 
شاهد الإحصائية: 
 

 

   

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. غوارديولا يطالب مانشستر سيتي بضم
  2. سان جرمان يحتفظ باللقب وليفربول في الصدارة وريال يستعيد نغمة الفوز
  3. تعادل الوداد والرجاء في
  4. إدارة يوفنتوس تدعو أليغري للجلوس على طاولة المفاوضات
  5. الملايين تنعش خزينة أياكس امستردام بنهاية الموسم الجاري
  6. رونالدو أول لاعب في التاريخ يتوج بثلاثة دوريات أوروبية كبرى
  7. رود خوليت متحدياً غوارديولا : لن تفوز بدوري أبطال أوروبا من دون ميسي
  8. يوفنتوس وإنتر ميلان يدرسان إتمام صفقة تبادلية أرجنتينية
  9. الأندية الإيطالية تواصل السقوط وتفشل بالوصول إلى النصف النهائي القاري
  10. أوناي إيمري يحقق أعلى رصيد من الانتصارات في تاريخ أرسنال
  11. يوفنتوس يتوج باللقب وبرشلونة يقترب وسيتي يعود للصدارة
  12. فان دايك وسترلينغ وهازارد الأبرز لأفضل لاعب بالبريميرليغ وصلاح غائب
  13. النجم الساحلي يهزم الهلال ويتوج بلقب كأس زايد للأندية الأبطال
  14. محمد صلاح ضمن شخصيات
  15. ليفربول يواجه برشلونة وتوتنهام يقصي مانشستر سيتي
  16. لعنة التعثر خارج الديار تواصل مطاردتها لغوارديولا في دوري أبطال أوروبا
في رياضة