حقق دبا الفجيرة&اكبر مفاجآت كأس الامارات لكرة القدم بفوزه على النصر وصيف بطل النسخة الماضية وبطل 2015، بركلات الترجيح 5-4 (الوقتان الاصلي والاضافي 1-1) الاربعاء.

وفي ختام الدور ثمن النهائي، فاز العين على حساب الظفرة 1-صفر، والوصل على بني ياس (درجة ثانية) 5-2.

واكتمل عقد فرق ربع النهائي بانضمام الفائزين الثلاثة الى شباب الاهلي دبي والوحدة (حامل اللقب) والفجيرة (درجة ثانية) والجزيرة والشارقة.

في المباراة الاولى، سجل لدبا الفجيرة وليد احمد (11)، وللنصر البرازيلي مارسيلو سيرنو (70).

وشهدت&المباراة حالة مثيرة للجدل عندما سجل مهاجم النصر البرازيلي فاندرلي سانتوس&من ركلة جزاء، لكن الحكم لم يحتسب الهدف وانما ركلة حرة لصالح دبا الفجيرة وقام بانذار سانتوس بحجة ان الاخير قام بالتمويه وتوقف بعد الخطوة الاخيرة فارتمى حارس دبا قبل التسديد وهو ما يخالف القانون (55).

وفي المباراة الثانية، سجل العين هدفه الوحيد بعد تمريرة من الدولي احمد خليل الذي خاض مباراته الاولى مع الفريق الذي التحق به مؤخرا قادما من الجزيرة، الى السويدي ماركوس بيرغ الذي لم يتوان في ايداعها شباك زيد الحمادي (22).

وكاد العين يضيف الهدف الثاني بعد تسديدة قوية من احمد خليل صدها الحمادي وارتدت الى بيرغ سددها بعيدا عن متناول حارس مرمى الظفرة لتصطدم بالقائم الايمن ثم الايسر قبل ان يبعدها احد المدافعين (52).

واشاد الكرواتي زوران ماميتش مدرب العين بالقادم الجديد، وقال في مؤتمر صحافي "احمد خليل لاعب مهم بدليل مساهمته في الفوز، اذ صنع الهدف الوحيد.. قررت الدفع به لاظهار شخصيته المعروفة، وانا واثق من انه سيتاقلم مع الفريق وينسجم سريعا وسيكون له دور مهم في التشكيلة خلال الاستحقاقات&القادمة".

وتابع ماميتش الذي اراح الثلاثي عمر عبد الرحمن والبرازيلي كايو فرنانديز وحارس المرمى خالد عيسى، "اظهر جميع عناصر الفريق الرغبة القوية في تقديم افضل ما لديهم من أجل حجز موقعهم في التشكيلة الأساسية، وانا سعيد بالفوز والتأهل".

وفي المباراة الثالثة، فاز الوصل على بني ياس بخمسة اهداف سجلها البرازيلي كايو كانيدو (2 و89) وحسن المحرمي (11) واحمد حبوش (44 بالخطأ في مرماه) والبرازيلي فابيو دي ليما (74)، مقابل هدفين لحبوش صالح (44) وحمد الحبابي (88).

أهداف مباراة دبا الفجيرة والنصر:

ركلات ترجيح مباراة دبا الفجيرة والنصر:

أهداف مباراة العين والظفرة: