رجحت الصحافة الإسبانية تفاقم الأزمة التي يمر بها نادي ريال مدريد مؤخراً بسبب تراجع نتائجه في مسابقتي الدوري المحلي و دوري أبطال أوروبا ، بعد تكبد عدة هزائم مع صيام خطه الهجومي عن التسجيل.

وأكدت صحيفة "ماركا" الإسبانية ان أزمة المنتخبين الألماني والكرواتي قد تلقي بظلالها على ريال مدريد وتضاعف من محنته بسبب ثنائي خط وسط الفريق الألماني توني كروس و الكرواتي لوكا مودريتش ، لأن هذين النجمين يراهن عليهما المدرب جولين لوبيتيغي بشكل أساسي لتحقيق أداء أفضل يخرج الفريق من دوامة النتائج السلبية ويُعيد للفريق روحه و حماسه.

ويمر المنتخب الألماني بأزمة صعبة أسفرت عن تسجيله 6 هزائم خلال العام الجاري ، كان آخرها سقوطه أمام هولندا وفرنسا في بطولة دوري الأمم الأوروبية ، بينما تراجع أداء المنتخب الكرواتي بعد بطولة كأس العالم التي احتل فيها المركز الثاني، حيث مني هو الآخر بسلسلة من النتائج السلبية غير ان أسوأ ما يعاني منه هو صيامه عن التسجيل، حيث لم يحرز أي هدف طيلة خمس مباريات اعقبت نهائي مونديال روسيا.

هذا وعاد الثنائي بمعنويات محطمة بعد تعثر منتخبيهما في مشوراهما القاري، حيث عجز مودريتش عن قيادة كرواتيا للفوز على إنكلترا لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي ، بينما مني كروس مع ألمانيا بخسارتين مذلتين امام هولندا و فرنسا .

ومن شأن أزمة المنتخبين الألماني و الكرواتي ان تؤثر سلباً على أداء كروس و مودريتش مع ريال مدريد في ظل المكانة المرموقة التي يحظى بها كل منهما، في وقت يطالبهما المدير الفني جولين لوبيتيغي بأن يكونا على أتم الجاهزية بدنياً و ذهنياً لتحقيق إنطلاقة جديدة يصحح من خلالها الانطلاقة المتعثرة التي سجلها الفريق المدريدي في بداية الموسم الجاري.