قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

فرط الأهلي بفرصة انتزاع المركز الثاني في ترتيب الدوري السعودي لكرة القدم بفارق الأهداف، بإهداره الجمعة نقطتين ثمينتين بتعادل قاتل فرضه عليه ضيفه الفيحاء 1-1 ضمن مباراتهما في المرحلة الحادية عشرة.

وفرض الفيحاء التعادل على مضيفه على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة. وكان الأهلي متقدما بهدف السوري عمر السومة (69) حتى نهاية الوقت الأصلي للمباراة، ولكن الفيحاء أدرك التعادل عبر الأرجنتيني جوناثان غوميز في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

ورفع الأهلي رصيده إلى 23 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين عن النصر الذي يخوض مباراة صعبة ضد الوحدة الرابع الأحد، بينما رفع الفيحاء رصيده إلى 12 نقطة في المركز العاشر.

الى ذلك، تعادل القادسية وضيفه الفيصلي 1-1 أيضا على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالخبر.

وتقدم القادسية مع مطلع الشوط الثاني عن طريق البرازيلي إلتون جوزيه (46) وأدرك الفيصلي التعادل من ركلة جزاء سجلها البرازيلي لويز غوستافو (61).

ورفع القادسية رصيده إلى 11 نقطة وبات في المركز الحادي عشر، بينما رفع الفيصلي رصيده إلى 13 نقطة وبقي تاسعاً.

وخلا الشوط الأول من أي تهديد حقيقي على المرمى باستثناء كرة البرازيلي بيسمارك فيريرا التي تصدى مصطفى ملائكة وأنهى خطورتها (12). ومع انطلاقة الشوط الثاني افتتح القادسية باب التسجيل بواسطة جوزيه الذي استقبل كرة عرضية قبل أن يرسلها قوية على يسار الحارس.

وحصل الفيصلي على ركلة جزاء نفذها البرازيلي لويز غوستافو ولعب الكرة قوية على يمين الحارس الأسترالي جاك دنكان (61).

وكاد الفيصلي أن يخطف الأسبقية ولكن دنكان تألق وتصدى لكرتين متتاليتين في الدقيقة 84، بينما أنقذ ملائكة مرماه من هدف محقق عندما تصدى لكرة بيسمارك فيريرا (90).

ملخص مباراة الأهلي والفيحاء:

ملخص مباراة القادسية والفيصلي: