: آخر تحديث
في مسابة دوري أبطال أوروبا

دورتموند يأمل تفادي ليفربول وكلوب في دور الـ16

يأمل فريق بوروسيا دورتموند الألماني في تفادي مواجهة مدربه السابق يورغن كلوب وفريقه ليفربول الإنكليزي في دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم، والذي تقام عملية سحب القرعة الخاصة به الاثنين. 

وكان ليفربول وصيف النسخة الماضية حجز مقعده في الدور ثمن النهائي للمسابقة الأوروبية الأم بفوزه على نابولي الإيطالي 1-صفر الثلاثاء على ملعبه أنفيلد، في مباراة سجل مهاجمه المصري محمد صلاح هدفها الوحيد، وتصدى حارسه البرازيلي أليسون بيكر في الوقت القاتل لمحاولة خطرة من مهاجم نابولي البولندي البديل والمنفرد اركاديوش ميليك.

وقال هانس-يواكيم فاتسكه، الرئيس التنفيذي لمتصدر ترتيب الدوري الألماني، ردا على سؤال عما اذا كان يريد مواجهة ليفربول في الدور المقبل "ليس من الضروري أن نواجه ليفربول في الدور التالي".

وأنهى ليفربول دور المجموعات في المركز الثاني للمجموعة الثالثة خلف باريس سان جرمان الفرنسي، بينما تصدر دورتموند المجموعة الأولى أمام أتلتيكو مدريد الإسباني، وهو أنهى مبارياته بفوز 2-صفر على موناكو الفرنسي الثلاثاء، بهدفين للبرتغالي رافايل غيريرو.

وسبق لكلوب قيادة بوروسيا دورتموند الى لقبين تواليا في الدوري الألماني "البوندسليغا" في 2011 و2012.

وقال لاعب دورتموند ماريو غوتسه بعد مباراة موناكو "ليفربول؟ سيكون الأمر صعبا، لكن (الدور المقبل) سيكون صعبا في مطلق الأحوال".

وكان كلوب عاد الى ملعب "سيغنال إيدونا بارك" (معقل دورتموند) عندما تعادل ليفربول مع أصحاب الأرض 1-1 في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" في موسم 2015-2016، قبل أن يفوز الفريق الأحمر إيابا في ملعبه أنفيلد 4-3 بعد تخلفه 1-3، ليتأهل بعدها الى نهائي المسابقة ويخسر أمام أشبيلية الإسباني 1-3.

وتقام قرعة دور الـ 16 لدوري الأبطال عند الساعة 11:00 قبل ظهر الإثنين (بتوقيت غرينتش) في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) بمدينة نيون السويسرية.

وحسمت أربعة فرق صدارة مجموعتها هي برشلونة الإسباني وباريس سان جرمان الفرنسي (بقيادة مدرب سابق أيضا لبوروسيا دورتموند هو الألماني توماس توخل) وبورتو البرتغالي وريال مدريد الإسباني ودورتموند. 

وبحسب نظام القرعة، لا يمكن لأي نادٍ مواجهة خصم من مجموعته (في دور المجموعات) في ثمن النهائي، ويمكن فقط ان يلتقي فريقا من بلده اعتبارا من الدور ربع النهائي.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. غوارديولا يطالب مانشستر سيتي بضم
  2. سان جرمان يحتفظ باللقب وليفربول في الصدارة وريال يستعيد نغمة الفوز
  3. تعادل الوداد والرجاء في
  4. إدارة يوفنتوس تدعو أليغري للجلوس على طاولة المفاوضات
  5. الملايين تنعش خزينة أياكس امستردام بنهاية الموسم الجاري
  6. رونالدو أول لاعب في التاريخ يتوج بثلاثة دوريات أوروبية كبرى
  7. رود خوليت متحدياً غوارديولا : لن تفوز بدوري أبطال أوروبا من دون ميسي
  8. يوفنتوس وإنتر ميلان يدرسان إتمام صفقة تبادلية أرجنتينية
  9. الأندية الإيطالية تواصل السقوط وتفشل بالوصول إلى النصف النهائي القاري
  10. أوناي إيمري يحقق أعلى رصيد من الانتصارات في تاريخ أرسنال
  11. يوفنتوس يتوج باللقب وبرشلونة يقترب وسيتي يعود للصدارة
  12. فان دايك وسترلينغ وهازارد الأبرز لأفضل لاعب بالبريميرليغ وصلاح غائب
  13. النجم الساحلي يهزم الهلال ويتوج بلقب كأس زايد للأندية الأبطال
  14. محمد صلاح ضمن شخصيات
  15. ليفربول يواجه برشلونة وتوتنهام يقصي مانشستر سيتي
  16. لعنة التعثر خارج الديار تواصل مطاردتها لغوارديولا في دوري أبطال أوروبا
في رياضة