: آخر تحديث
اقترب من نيل جائزة "الحذاء الذهبي" للمرة الخامسة

ليونيل ميسي يعزز صدارته لهدافي الدوريات الأوروبية

عزز المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف نادي برشلونة الإسباني صدارته لترتيب هدافي أوروبا والاقتراب من نيل جائزة "الحذاء الذهبي" للمرة الخامسة في تاريخه نظير حصده اعلى رصيد من النقاط خلال منافسات الموسم الجاري.

وكان ميسي قد سجل هدفاً من الثنائية التي تعادل بها فريقه برشلونة مع ضيفه ريال مدريد في  الجولة السادسة والثلاثين من بطولة الدوري الإسباني على ملعب "الكامب نو" ،  و هو اول هدف له في مباريات "الكلاسيكو" على الأراضي الكتالونية بعد سنوات من الصيام ، بعدما كان يتفنن في هز شباك "السانتياغو بيرنابيو" بالعاصمة مدريد.
 
و رفع ميسي رصيده إلى 33 هدفاً ليواصل صدارته لجائزة "البيتشيتشي" كأفضل هداف للدوري الإسباني ، معززاً في الوقت نفسه صدارته لجائزة هدافي الدوريات الأوروبية برصيد 66 نقطة مبتعداً بفارق 4 نقاط عن ملاحقه المباشر المهاجم المصري محمد صلاح هداف نادي ليفربول والدوري الإنكليزي الممتاز الذي تجمد رصيده عن 63 نقطة من 31 هدفاً بعدما صام عن التهديف في القمة التي جمعت فريقه بمضيفه تشيلسي ، والتي انتهت لصالح الأخير بهدف دون رد في الجولة قبل الأخيرة من عمر البطولة، فيما كان "الفرعون" قد عجز قبلها عن هز شباك ويست بروميتش ألبيون مما اتاح الفرصة لـ"البرغوث" ليلتحق به ثم يتجاوزه بفضل الثلاثية "الهاتريك" التي سجلها في مرمى ديبورتيفو لاكورونيا.
 
و في وقت لم يتبقى لصلاح سوى مباراة واحدة عن نهاية منافسات الدوري المحلي ، فإن لميسي ثلاث مباريات ضد فياريال وليفانتي ثم ريال سوسيداد ، مما يمنحه فرصة كبيرة لتوسيع الفارق الذي يفصله عن صلاح في طريقه للفوز بـ "الحذاء الذهبي" للمرة الخامسة في مسيرته بعدما توج بها أعوام 2010 و 2012 و 2013 و 2017.
 
ويتقاسم المركز الثالث كل من الإيطالي تشيرو إيموبيلي هداف نادي لاتسيو و الدوري الإيطالي و البولندي روبرت ليفاندوفسكي هداف نادي بايرن ميونيخ و الدوري الألماني ، حيث يمتلك كل منهما رصيداً يبلغ 58 نقطة حصدها بتوقيعه على 29 هدفاً ، لتقتصر احلامهما على الفوز بـ "الحذاء الذهبي المحلي " في "الكالتشيو" و " البندسليغا"  بعدما تعذر عليهما نيل "الحذاء الذهبي القاري".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. غوارديولا يطالب مانشستر سيتي بضم
  2. سان جرمان يحتفظ باللقب وليفربول في الصدارة وريال يستعيد نغمة الفوز
  3. تعادل الوداد والرجاء في
  4. إدارة يوفنتوس تدعو أليغري للجلوس على طاولة المفاوضات
  5. الملايين تنعش خزينة أياكس امستردام بنهاية الموسم الجاري
  6. رونالدو أول لاعب في التاريخ يتوج بثلاثة دوريات أوروبية كبرى
  7. رود خوليت متحدياً غوارديولا : لن تفوز بدوري أبطال أوروبا من دون ميسي
  8. يوفنتوس وإنتر ميلان يدرسان إتمام صفقة تبادلية أرجنتينية
  9. الأندية الإيطالية تواصل السقوط وتفشل بالوصول إلى النصف النهائي القاري
  10. أوناي إيمري يحقق أعلى رصيد من الانتصارات في تاريخ أرسنال
  11. يوفنتوس يتوج باللقب وبرشلونة يقترب وسيتي يعود للصدارة
  12. فان دايك وسترلينغ وهازارد الأبرز لأفضل لاعب بالبريميرليغ وصلاح غائب
  13. النجم الساحلي يهزم الهلال ويتوج بلقب كأس زايد للأندية الأبطال
  14. محمد صلاح ضمن شخصيات
  15. ليفربول يواجه برشلونة وتوتنهام يقصي مانشستر سيتي
  16. لعنة التعثر خارج الديار تواصل مطاردتها لغوارديولا في دوري أبطال أوروبا
في رياضة