انتقد الاسطورة الارجنتيني دييغو مارادونا صهره السابق سيرخيو اغويرو مهاجم منتخب "البيسليستي" المشارك في مونديال روسيا 2018 مشيرا الى انه "لا يستطيع اكمال 90 دقيقة".

وقال مارادونا الذي يتابع مباريات منتخب بلاده في روسيا في حديث تلفزيوني لبرنامج "دي لا مانو دل دييز" "اعتقد بان كون (لقب اغويرو) لا يستطيع الصمود 90 دقيقة. واعتقد اذا كان اساسيا من جديد، فأننا سنقضي عليه في ما تبقى من البطولة".

وانفصل اغويرو الذي سجل هدف الارجنتين الوحيد في مرمى ايسلندا (1-1)، عن احدى بنات مارادونا وتدعى جيانينا انجبت منه ولدا يدعى بناجمين. 

وتمنى مارادونا على مدرب الارجنتيني خورخي سامباولي الذي كانت خياراته عرضة لسهام النجم الارجنتيني في المباراة الاولى، اجراء تغييرات على التشكيلة الاساسية المدعوة لمواجهة كرواتيا في الجولة الثانية الخميس وقال في هذا الصدد "امل ان تكون هناك تغييرات. يتعين على الارجنتين مواصلة مشوارها. انا اعشق بافون".

واعتبر مارادونا الذي قاد منتخب بلاده الى احراز اللقب العالمي عام 1986 في المكسيك بان "المفتاح" هو اشراك كريستيان بافون مهاجم بوكا جونيورز الذي نزل اواخر المباراة الاولى بدلا من انخل دي ماريا، الى جانب قلب هجوم نابولي غونزالو هيغواين الذي شارك بديلا بدوره لكي يتمكن احد اللاعبين من التصدي للكرات العالية من التمريرات العرضية، لا ان يتم تشتيتها من قبل الدفاع".

ويبلغ طول هيغواين 84ر1 م مقابل 72ر1 م لاغويرو.

وكان مارادونا انتقد بشدة مدرب الارجنتين الاحد وحذره من انه "إذا واصل اللعب بهذه الطريقة، لن يتمكن من العودة الى الارجنتين"، غداة التعادل المخيب أمام ايسلندا (1-1) في مونديال روسيا 2018.

ورأى مارادونا أن ما قدمه المنتخب أمام الوافدة الجديدة ايسلندا السبت في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة "عار".

وتابع مارادونا الذي كان حاضرا في المدرجات السبت، انتقاده لسامباولي بالقول "أن يُحضر للمباراة دون أن يأخذ في عين الاعتبار أن طول (لاعبي) ايسلندا 1,90 م... يساورني انطباع بأن هناك غضبا عاما داخل الفريق".

يذكر ان الارجنتين بلغت نهائي مونديال البرازيل 2014 وخسرت امام المانيا صفر-1 بعد التمديد.