قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ايلاف تعلن نتائج استفتاء شخصيات العام 2007

إيلاف: تعلن جريدة ايلاف الالكترونية نتائج استفتائها السنوي للعام 2007 لاختيار شخصيات العام الذي اشتمل على 21 rlm;دولة من الشرق الاوسط. واستمر التصويت من قبل القراء طوال شهر ديسمبر 2007. واظهرت النتائج في rlm;بعض الدول فوز قادة الدول أو نسائهم وفي دول أخرى فاز معارضون سياسيون! كما أعطى المصوتون أصواتهم لمن اعتزل العمل السياسي؛ بعد أن أنجزَ تحولاً ديموقراطياً في بلاده؛ وهي حالات نادرة في العالم العربي كما في السودان وموريتانيا. وستنشر في وقت لاحق تقريرا موسعا وشاملا بالنتائج وسير الفائزين وصورهم ونسب التصويت لكل بلد.

وقد جاء استفتاء إيلاف شاملاً هذا العام، وتم الاعتماد بشكل مباشر وكامل على القراء لاختيار من يرونه مناسباً لحمل هذا اللقبlaquo;شخصية العام 2007raquo; في بلادهم.

اختيار المرشحين للتصويت قام به مراسلو ومحررو إيلاف من كافة الدول ضمن معايير الانجاز والتأثير والفاعلية. وقد شهد الاستفتاء اقبالاً متفاوتاً من القراء تبعاً للدول؛ فقد كانت أعلى نسبة للمصوتين قادمة من العراق وأدناها من عُمان. وبلغ العدد الاجمالي للمصوتين (31860) مصوتاً توزعت أصواتهم على235 مرشحاً من 21 دولة، ولابد من التنويه أن عدد المرشحين لم يكن متساوياً في كل الدول وهو ما ساهم في زيادة وانخفاض نسبة (الاخرون) تبعاً لهذا العامل، وقد آثرنا أن نعلنها لتشكل تصوراً واضحاً عن مدى نسب التصويت في بعض الدول؛ إذ كان الفارق ضئيلاً بين الترتيب الأول (الفائز) والذي يليه.. وحصد (الآخرون) ككتلة موحدة النسبة العظمى من الاصوات في بعض الدول. وعليه تكون نتائج استفتاء إيلاف لـ laquo;شخصية العام 2007raquo; حسب ترتيب الدول ابجدياً كالتالي:


الامارات: الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم / الأردن: الفنانة ديانا كرزون / البحرين: الفنانة زينب العسكري / تونس: الفنان صابر الرباعي/ الجزائر: الفنان الشاب خالد / السعودية: لاعب كرة القدم ياسر القحطاني / سوريا: الكاتب والمحلل السياسي مشيل كيلو / السودان: الرئيس الأسبق عبد الرحمن سوار الذهب / العراق: الفنان كاظم الساهر / عُمان: السلطان قابوس بن سعيد / قطر: الشيخة موزة المسند / فلسطين: الشيخ اسماعيل هنية / الكويت: الدكتور محمد الرميحي / لبنان: الفنان وائل كفوري / ليبيا: المهندس سيف الإسلام القذافي / مصر: الفنان عمرو دياب / المغرب: الأميرة للا سلمى بناني / موريتانيا: العقيد اعلي ولد محمد فال / اليمن: العميد ناصر النوبة / إسرائيل: الشيخ رائد صلاح / إيران: الرئيس محمد أحمدي نجاد.