quot;إيلافquot;: في ديجيتال quot;إيلافquot; غدا نتطرق الى زيارة الرئيس الاميركي جورج بوش لعدد من دول الخليج ودول اخرى في المنطقة ، التي قد تؤسس لصيغة للامن الاقليمي خلال مرحلة ما بعد quot;انسحاب quot; من العراق .
وقالت المصادر في تحليلها لأبعاد جولة الرئيس الاميركي التي تعد الاولى من نوعها أنها تهدف الى quot;وضع ترتيبات أمنية بعيدة المدى في المنطقة تتجاوز حدودها منطقة الخليج وذلك في ضوء التحسن في المناخ الامني في العراق ، وفي ضوء ما قد ينتج عن جولة المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية الحالية. ومن المغرب الذي يعيش حاليا نقاشا جديا وساخنا حول إلغاء عقوبة الإعدام، ما جعل العديد من المهتمين يعتبرون بأنه البلد الأقرب، في العالم العربي والإسلامي، إلى إلغاء هذه العقوبة.
وقال عبد الإله بنعبد السلام، منسق الإئتلاف المغربي من أجل إلغاء عقوبة الإعدام في لقاء لـ quot;إيلافquot;، إن quot;هذه العقوبة تستهدف الفئات الضعيفة في المجتمع، فيما يفلت منها أبناء الطبقات الأخرى، كما أنها توظف في تصفية الخصوم السياسيين ببعض الدول..والأكثر من هذا، هناك مسألة خطيرة، ويستند عليها نشطاء حقوق الإنسان، وهي الأخطاء القضائيةquot;.
ومن أبوظبي حيث ينكب مارتن نيولاند المحرر السابق في صحيفة الديلي تيلغراف على تأسيس صحيفة باللغة الانكليزية في إمارة أبوظبي ويقول quot;نريد ان نكون اول جريدة في الشرق الاوسط تحسب في مصافي صحيفتي النيويورك تايمز والواشنطن بوست لنطلق رصاصة الرحمة على الصحف التي تصدر هناكquot;.

وفي قسم الرياضة، تتنشر ايلاف تقريرا عن النجاح اللافت الذي حققته الكرة الايطالية في الموسم الماضي، وكذلك عن انتهاء تحضيرات منتخب قطر الاولمبي لبطولة الخليج للمنتخبات الاولمبية، وعن استقالة رئيس الاتحاد الاماراتي لكرة القدم، وايضا عن نية اللاعب الجزائري بلحاج مغادرة ليون، وايضا عن اعتراف كومان مدرب فالنسيا بانخفاض شعبيته، وايضا عن الغاء معسكر منتخب الكاميرون بسبب الاحداث السياسية، وحوار مطول مع مدرب استراليا الجديد، واخيرا اعلان رئيس اتحاد الكرة الالماني تطلع بلاده للفوز بيورو 2008 واولمبياد بكين.


bull;ديجيتال quot;إيلافquot; تنطلق الساعة 5 بتوقيت غرينتش
bull;رابط الجريدة:
http://www.d-elaph.com/Paper/chooseDate.asp?s=1280