قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

quot;إيلافquot;: في ديجيتال quot;إيلافquot; غدا نسلط الضوء على انهيار مبنى قيد الانشاء في المغرب الذي فتح النار على قضايا انتشار الفساد والغش في البناء، وكذلك على الملاكين والمقاولين الذين لا يلتزمون بالمواصفات الهندسية والفنية وشروط السلامة، وغيرها من القواعد الواجب اتباعها في هذه العملية.

ومن لبنان لم تعد قوى المعارضة الحليفة لسورية متحمسة لترئيس قائد الجيش العماد ميشال سليمان على الجمهورية وعبرت عن منحاها الجديد هذا في مناسبات متعددة في الأيام الماضية بعدما كانت كتمت مدى أسابيع علامات الإستفهام التي تراكمت في أذهان أركانها حيال ترشيحه كمرشح توافقي يحظى بتأييد كل الأطراف .

ومن فرنسا وللمرة الأولى منذ انتخاب الرئيس نيكولا ساركوزي ترجح كفة المتذمرين من سياسته على كفة الراضين عنها، حيث ارتفعت نسبة الشريحة الأولى من 43% قبل شهر إلى 48% في أحدث استطلاع للرأي وفي المقابل تراجعت نسبة المحبذين للسياسة الساركوزية من 51% قبل شهر إلى 45% حاليا. ومن الجزائر حيث يحتفل سكان جنوب البلاد، في هذه الفترة من كل عام بما يعرف محليا بـquot;عيد السبيبةquot;، ويصادف هذا العيد المتوارث منذ آلاف السنين، العاشر من محرم وعيد عاشوراء في التقويم الهجري، ويتّم إحياء هذه المناسبة بمدينة جانت بأعماق الطاسيلي (2300 كلم جنوبي شرق الجزائر)، للاحتفال بتكريس قيم السلم والتصالح.

وفي قسم الاقتصاد تقرير يتناول الازمة الاقتصادية الحادة التي تعيشها باكستان كونها تواجه هذه الايام نقصا حادا في الطاقة ويضاف اليه ارتفاع غير مسبوق باسعار المواد الاستهلاكية الاساسية وعدم توفر الدقيق والغذاء الاساسي للانسان العادي.

*ديجيتال quot;إيلافquot; تنطلق الساعة 5 بتوقيت غرينتش
رابط الجريدة:
http://www.d-elaph.com/Paper/chooseDate.asp?s=1280