يلاف: في عدد الخميس يكتب الدكتور اسامة مهدي من لندن عن العلاقات العراقية البريطانية والاميركية التي تشهد تطورات هامة في الآونة الاخيرة خاصة بعد الزيارة التي قام بها كل من رئيس الولايات المتحدة الاميركية جورج بوش، ورئيس الوزراء البريطاني غوردون براون في محاولة لتطوير العلاقات الثنائية بين كل من البلدين.

وتنشر ايلاف ديجيتال مقابلة أجراها الزميل اسماعيل دبارة من تونس مع الصحافي رشيد عبداوي من بين المحكوم عليهم في ما بات يعرف بقضية quot;الوفاقquot; التي أثيرت على خلفية الاحتجاجات الاجتماعية الحادة التي شهدتها منطقة الحوض المنجمي في تونس.

ومن ميونيخ يكتب الزميل صلاح سليمان عن الاجراءات التي تتخذها ألمانية في محاولة لنشر استخدام الطاقة النظيفة على اراضيها بمثابة ثقافة تعتمدها، لذلك تحرص الحكومة الالمانية وكل المهتمين بالحفاظ على بيئة نظيفة من ابتكار اشكال كثيرة من صور المشاركة الشعبية لتعليم الناس تلك الثقافة.

ويكتب الزميل أحمد البشري عن عبد المحسن العبيكان صاحب الصوت الخاشع، الذي بدأ حياته إماما لأحد مساجد الرياض وعن صحيفة العبيكان التي شبهته بمسيلمة الكذاب اثر قصيدة نشرها، وهو شاعر معروف مشهور بنقده اللاذع للأحوال السياسية في بلاده بطريقة مختلفة ومتنوعة الأشكال كي يصنف على أنه شاعر ثائر ومتمرد على اللغة والمجتمع وكل شيء.

اما في زاوية الرأي والتحليل، كتب زميلنا نبيل شرف الدين (ص 9) عن ديموقراطية النعال. وكتب كمال غبريال (ص 10 و11) الجزء الثاني والأخير من تحليله النقدي لسيكولوجية الصِدام.
وفي قسم quot;ثقافاتquot; أعد زميلنا عدنان ابو زيد من امستردام (ص 21-23) عرضا شاملا لظاهرة بائعات الهوى اللواتي يروين تجربتهن في الابداع الادبي.
وفي قسم الرياضة تنشر ايلاف تقريرا عن ابرز التصريحات التي ادلى بها النجوم والمسؤولين في مختلف الالعاب الرياضية خلال العام الحالي 2008، وفي تقرير اخر نستعرض تطلعات لاعبة التنس دوكيتش الساعية بقوة لتحقيق حلمها من اجل المشاركة في بطولة استراليا المفتوحة للتنس.

ايلاف ديجيتال، أول يومية رقمية تقطع المسافة بين الورق والألكترون، وتصدر يوميا في 32 صفحة يمكن تقليبها على الشاشة، كما الجريدة الورقية. تصفح العدد كاملا متاح فقط بعد التسجيل وتسديد الاشتراك. لمطالعة 16 صفحة فقط من العدد:

http://www.d-elaph.com/Demo/pageflip.htm