quot;إيلافquot;: تندفع جموع من اللبنانيين ليلاً في حياة صخب وفرح مجنون غير مبالية بأحوال السياسة والأمن، وهي من أعمار مختلفة ولكن يغلب عليها شبان وشابات، وهم من كل الطوائف ولكن يغلب عليهم الإنفتاح والتحرر من العقائد الجاهزة وقبول الآخر كما هو وبالأحرى عدم الإهتمام، ففي إمكانك بالنسبة إليهم أن تكون من تكون والأمر يرجع إليك أن تحب العيش كأنك في باريس ولندن أو دول الخليج أو طهران.

ومن العراق أكد خسرو كوران نائب محافظ الموصل العراقية الشمالية القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود بارزاني انه سيقاضي صحفا وقنوات فضائية اتهمته بالضلوع في عمليات قتل واختطاف لشخصيات سياسية ودينية وعلمية في المدينة نافيا عزله من منصبه فيما اعتبر مراقبون هذه الاتهامات المتبادلة جزء من الصراع العرقي.

من جهة ثانية تشهد الساحة التونسية في الفترة الأخيرة نقاشات مكثفة تعكس الحراك الذي يعيشه المشهد السياسي التونسي في استعداده لمتطلبات المواعيد والاستحقاقات القادمة. ويتطرق قسم التحقيقات الى ظاهرة غرق البعض في الغيبيات، ففي قرية صحرواية نائية شمال السعودية يمكن أن تستمع إلى الكثير من الأحاديث عن الجنة. يقول رجل كبير في السن عندما يشاهد امرأة فاتنة على شاشة التلفزيون :quot; يالله.. الجنةquot;، ويدخل بعض الشباب في نقاشات خافتة وماجنة عن شكل الحوريات في الجنة.

وفي قسم الرياضة تنشر quot;إيلافquot; تقريرا عن سعياً مؤتمر الاحتراف الثالث في دبي الذي ينطلق يوم السبت، وسيجيب، على على اسئلة تتعلق بالاحتراف والتسويق، وكذلك نشوب حرب سياسية بين اسبانيا والبرتغال بسبب اللاعب رونالدو، وثلاثة من نجوم كرواتيا ينتظرون حدثا سعيدا بعد نهاية يورو 2008 ، واخيرا احالة محمد زيدان للتحقيق بتهمة الهروب من المنتخب المصري.

bull;ديجيتال quot;إيلافquot; تنطلق الساعة 5 بتوقيت غرينتش
bull;رابط الجريدة: http://www.d-elaph.com/Paper/chooseDate.asp?s=1024