قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ايلاف: في عدد السبت، يكتب كامل الشيرازي عن جدل كبير تشهده الجزائر منذ ايام بعد quot;رسائل مشفرةquot; وجهها الرئيس الجزائري السابق quot;اليامين زروالquot; (68 عاما) في بيانه الأخير، في وقت جزم مقربون من زروال، أنّ الأخير لم يفصل في مسألة ترشحه نهائيا إلى انتخابات الرئاسة. ورغم تأكيد الجنرال المتقاعد على اعتزاله العمل السياسي، لم تمرّ الانتقادات المبطّنة التي وجهها زروال إلى خليفته في الحكم، دون أن تثير موجة من ردات الفعل لدى الرأي العام في الجزائر.
ومن اسلام اباد حوار خاص لعبد الخالق همدرد مع فاروق رحماني منسق quot;تجمع جميع الأحزاب للتحريرquot; (APHC) الذي اكد في حواره ان يرى هجمات مومباي كانت مؤامرة للقضاء على باكستان. كما أن الانتخابات الأخيرة لن تغير أي شيء من الواقع في كشمير.
كما ننشر مقابلة لطلال سلامة مع ايلي كارمون، الباحث في معهد دراسات مكافحة الإرهاب في هرزليا-تل أبيب الذي قال ان حركة حماس تسلمت في فترة تراوحت بين 6 و8 شهور شحنات من الصواريخ متوسطة وبعيدة المدى قادرة على الوصول الى تل أبيب.
كما ننشر من فالح حمراني عن تخوف بكين من اندلاع ثورة ملونة حيث تركت الازمة الاقتصادية العالمية تداعياتها الخطرة على الوضع في الصين، على خلفية مؤشرات ان تدني الاحوال المعيشية وانتشار البطالة قد تدفع لهزات اجتماعية خطيرة. وتتخذ السلطات المركزية الصينية الاجراءات الوقائية لقمع التمردات المحتملة وتقوم بعرض افلام وثائقية للعاملين في مجال الامن عن الثورات الملونة التي اندلعت في الجمهوريات السوفياتية السابقة للتعلم كيفية مواجهتها.
وفي زاوية الرأي والتحليل، كتب عصام عبدالله عن إحسان عبد القدوس؛ الليبرالي: نجم مدرسة روز اليوسف، بمناسبة الذكرى 19 لرحيله. وكتب غالب حسن الشابندرحول حرب غزة مميزا بين دروس من غزّة العِبرة والعَبرة، داعيا إلى الكف عن العَبْرة قليلا وأن نفكر بالعِبرة.
في قسم quot;ثقافاتquot; خبر عن معرض عراقي سيفتتح قريبا تعرض أسلحة جردت من قيمتها القاتلة لتتحول إلى أعمال فنية حية تنبض بالحب والسلام. وكتب عبد الله كرمون من باريس ( عن أوسكار بانيتزا: كاتب ألماني منسي! بمناسبة صدور ترجمات جديدة لأعمال خصوصا quot;يوميات كلبquot;.
إيلاف ديجيتال، أول يومية رقمية تقطع المسافة بين الورق والألكترون، وتصدر يوميا في 32 صفحة يمكن تقليبها على الشاشة، كما الجريدة الورقية. تصفح العدد كاملا متاح فقط بعد التسجيل وتسديد الاشتراك.
لمطالعة 16 صفحة فقط من العدد: