: آخر تحديث

اليوم في إيلاف: خوجة يكتب عن التأثير في الإعلام

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


لندن: يخص الدكتور عبد العزيز خوجه quot;ايلافquot; بمقال ننشره اليوم، ويتناول فيه وزير الاعلام السعودي أهمية التنوع ودور المتلقي في التأثير على أداء وسائل الإعلام. ويشير الدكتور خوجة، في ثاني مقال يخص به quot;ايلافquot;، الى خطورةnbsp; الاحاديةnbsp; المتمثلة في اعلام واحد وصحافة واحدة وصوت واحد، هذه الأحادية، والتي احتكرت في الماضي الخبر وتحليل الخبر، مثلما احتكرت المتلقي بمختلف طيوفه وأنواعه، اليوم. ويلفت الوزير السعودي الى ان المتلقي هو الآن صاحب السُلطة الأعلى والنفوذ الأقوى، ويرجع ذلك الى تنوع الخيارات وكثرتها في عالم الفضاء المفتوح والمعولم، والى تطور وسائل الاتصال.


عدد التعليقات 3
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. بالانتظار
ابن طيبة - GMT السبت 07 نوفمبر 2009 19:52
شكرا لكم ايها الاعزاء في ايلاف على استكتاب هذه الشخصية الاعلامية المميزة وحتما ستكون مقالة الدكتور عبد العزيز خوجة مستوفية لابعاد المقالة لانه شخصة ادبية اعلامية معروفة وموضوع المقال سيكون هاما ولهذا فأنني بشوق للاطلاع عليه اكرر شكري وتقديري
2. يا دكتور
خالد الماجد - GMT السبت 07 نوفمبر 2009 20:40
وأتمنى أن يسأل الدكتور ماذا فعلت القنوات في مساندة جهود المملكة وقواتها الظافرة في الدفاع عن أراضيها أمام خروقات الحوثيين ؟!
3. الحرية تتراجع
كاتب سعودي - GMT الأحد 08 نوفمبر 2009 12:32
الحرية الإعلامية في السعودية تتراجع ويتم التضييق على الكتاب من قبل رؤساء التحرير ورؤساء التحرير يدعون أنهم تحت ضغوط يتصرفون كذلك. خلال فترة الدكتور خوجه أوقف مالايقل عن خمسة كتاب خلال شهرين إيقاف مؤقت او مستمر.هل يعقل أن لايدافع الوزير عن الإعلام أمام ضغوط وزارة الصحة ووزارة التربية على سبيل المثال..ارجو أن يوجه له السؤال، إذا لم يكن بالإمكان نشره..


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.