قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف: في عدد الجمعة من ايلاف ديجيتال، يكتب طلال سلامة من روما quot;برلسكوني .. زلزال سياسي بعد الأرضيquot;. ما تزال الأخبار تتضارب حول ضحايا الزلزال الذي ضرب مدينة quot;لاكويلاquot; الجبلية التي لا تبعد كثيراً عن روما. إنما من المرجح أن يرتفع عدد الضحايا الى أكثر من 500 ، لقوا حتفهم تحت الأنقاض وأغلبهم إيطاليين ومهاجرين من دول أوروبا الشرقية.

كما نتابع اجواء الانتخابات في الجزائر. وتتجه الانظار الجمعة لمعرفة نتائج الانتخابات الرئاسية في الجزائر. في انتظار ذلك، ثارت تساؤلات عما اذا كانت لويزا حنون، الامين العام لحزب العمال الجزائري، التي ترشحت للمرة الثانية، ستفوز بالاستحقاق. الا ان مراقبين سارعوا الى استبعاد ذلك، بل ان البعض اشار الى ان انتخاب سيدة لا يزال مستبعدا في دولة كالولايات المتحدة، فكيف الحال في دول عربية، خاصة ان الرئيس بوتفليقة يراهن على الفوز بولاية ثالثة.

ومن المغرب، ينقل احمد نجيم تفاصيل سجال نسائي بين النجمة فاطمة خير ورئيسة الرابطة الديموقراطية لحقوق المرأة فوزية العسولي، على خلفية اعلان تلفزيوني.

كما يحاور عبد الرحمن الماجدي الناطق الرسمي باسم تنظيم عصائب أهل الحق المنشق عن جيش المهدي الذي اكد ان تنظيمه لا يتحاور مع الجانب الأميركي في أي من الملفات بل مع الحكومة العراقية، بالرغم من عدم دخول تنظيمه العملية السياسية.

وفي قسم الرياضة يكتب روميو روفائيل من لندن تقريرا عن بطولة ويمبلدون للتنس ويستعرض تاريخها وابرز الانتقادات الحالية عنها.

وفي زاوية الرأي والتحليل، كتب كمال غبريال حول البهائيين والترحيل الجماعي.

في قسم quot;ثقافاتquot; رسالة شارل بودلير إلى مدير تحرير مجلة quot;الصحافةquot; أرسين هوسييه، التي تعتبر البيان الأول لجنس أدبي جديد سيكون التعبير الشعري الأسمى للغة، سمّاه بودلير: قصيدة نثرquot;.

لتصفح العدد:

http://www.d-elaph.com/demo/pageflip.htm