محمد بن راشد يتوسط صهره الجديد وملك البحرين

تسعى البحرين الى تعزيز العلاقات التاريخية مع دولة الامارات عبر تقدم عاهل البحرين لطلب يد كريمة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لنجله الرابع الفارس الشاعر الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

المنامة: علمت quot;إيلافquot; أن الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين سيتقدم وفدًا من كبار العائلة المالكة في البحرين quot;آل خليفةquot;، وعددًا كبيرًا من المقربين من الوزراء والمسؤولين لطلب يد كريمة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الاسبوع القادم لنجله الرابع الفارس الشاعر الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، قائد الفريق الملكي ورئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية، ورئيس اللجنة الاولمبية البحرينية، في مصاهرة نحو تعزيز الروابط الاخوية التاريخية بين العائلتين.

وحسب معلومات quot;إيلافquot; فإن تاريخ 27 سبتمبر/أيلول 2009 سيشهد حدثًا خاصًا ومميزًا، اذ ستجرى مراسم خاصة لحفل عقد القران في دبي يحضره كبار العائلتين، على ان تجرى في البحرين مراسم الاحتفال بزواجهما في حفلين ضخمين بعد اسبوع من عقد القران خصص احدهم للنساء قرب قصر والدة الشيخ ناصر بالرفاع الشرقي حيث تم نصب خيمة ضخمة تتسع لآلاف المدعوين، وخصص الاخر لضيوف عاهل البحرين ومدعوي حفل زواج نجله في قصر الصخير حيث من المتوقع ان تشهد تلك الليلة احتفالاً بحرينيًا اماراتيًا مميزًا.

ويحظى العريس الجديد بمحبة وتقدير من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تعكسه الصور واللقطات التي تنشرها وسائل الاعلام دائمًا في تغطيتها للمناسبات التي تجمعهما في المحافل المحلية والاقليمية والدولية على صعيدي الشعر والفروسية.

الشاعر الفارس ناصر بن حمد آل خليفة سيصبح الصهر الجديد للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الجديد، وصهرًا لزوج شقيقة ملك الاردن، وعديلاً للشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وللشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيره المتزوجان من كريمات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

ملك البحرين والشيخ محمد بن راشد

وحسب السيرة الذاتية فإن الشيخ ناصر هو النجل الرابع لملك البحرين ، و من مواليد 8/5/1987، و تم اختياره رئيسًا للجنة الأولمبية البحرينية - يونيو 2009، ، كما عين رئيسًا لمجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية بقرار ملكي بتاريخ 27 نوفمبر 2007.

كما امر ملك البحرين في 23 أبريل 2008nbsp; عضوًا في مجلس التنمية الاقتصادية ، وهو خريج الأكاديمية العسكرية البريطانية - ساند هيرست - أغسطس 2006ـ وخريج مدرسة ابن خلدون الخاصة عام 2005.

وفروسيًا فقدnbsp; أصبح رئيسًا للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة وذلك منذ 22 مارس/آذار 2003، وأصبح قائداً للفريق الملكي للقدرة منذ تأسيس الفريق في عام 2000 بعد تنظيم البطولة الدولية للقدرة وأول بطولة رسمية يوم 7/4/2000، كما تولى الرئاسة الفخرية للجنة البحرينية لسباق القدرة للخيل عام 2000.

استطاع بفضل جدارته ان يحقق العديد من بطولات القدرة على المستوى المحلي والخارجي، حيث حقق بطولة ثاتفورد في بريطانيا وأسرع زمن 08.16.21 ساعة - يوليو 2007، وحقق المركز السابع في بطولة أوروبا للقدرة في البرتغال - سبتمبر 2007.

كماnbsp; قاد الفريق البحريني لإحراز المركز الثاني والميدالية الفضية في بطولة أوروبا للقدرة - سبتمبر 2007، كما حقق المركز الأول في دورة المظليين والصاعقة ببريطانيا - يوليو 2008، وحقق المركز الثامن في بطولة العالم للقدرة في ماليزيا - نوفمبر 2008.

وقاد الشيخ ناصر الفريق الملكي البحريني لتحقيق المركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة العالم للقدرة - ماليزيا 2008، كما حقق المركز الأول في دورة الغوص والقوات الخاصة بسلاح البحرية الملكي - فبراير 2009، وحقق المركز الثاني في بطولة عمالقة القدرة 2008-2009، وقاد الفريق الملكي البحريني لتحقيق المركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة كومبيان للقدرة - فرنسا 2009، اضافة إلى انه حقق المركز الأول في بطولة ثاتفورد للقدرة - بريطانيا 27 يونيو 2009.

الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى جانب انجازاته الرياضية وشغفه بالرياضة إلا ان لديه لديه هواية القنص والطيور ونظم أول بطولة على مستوى المملكة في مجال الصقور خلال شهر مارس 2005 ولقيت البطولة صدى كبيراً على مستوى المملكة وخارجها.

الشيخ محمد بن راشد وصهره الجديد

nbsp;

كما يهوى الرياضة منذ صغره ويمارس كرة القدم ، والسباحة ، والفروسية ، والرماية، و لديه اهتمامات عديدة بالأنشطة المختلفة من الاجتماعية إلى الرياضية، وهو بلاشك فارس للخيل ويعشق رياضة سباقات القدرة وحقق فيها العديد من البطولات، كما انه شاعر وقام بتأليف العديد من القصائد في المناسبات المختلفة.