قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&

روما: عبد الرحمن البيطار-اعتقل الأمن الايطالي 4 اشخاص في ميلانو امس بتهمة "الانتماء الى منظمة تخريبية" مرتبطة باسامة بن لادن بعد ان علمت اجهزة الأمن بوجود 6 اشخاص تابعين لخلية لها علاقة بتنظيم "القاعدة" و"مجموعة المكافحين التونسيين"، ولها ارتباطات بخلايا اخرى في اوروبا.
وحسب مصادر أمنية ايطالية تعمل هذه الخلية تحت غطاء "تعاونية" عادية، لكنها تهدف الى تسهيل هروب عناصر من "القاعدة" او تجنيد عناصر جديدة. وتزعم نفس المصادر ان افراد هذه الخلية تلقوا تدريباً عسكرياً في افغانستان وباكستان يشمل تحضير المواد المتفجرة مثل الخلية المماثلة التي تم الكشف عنها في ايطاليا منذ ستة اشهر التي شكلها التونسي سيف الله بن حسين وزميله طارق المعروفي. وقال المدعي العام الايطالي ستيفانو دلامبروزو في ميلانو ان الخلية بوسعها تزوير الوثائق الرسمية لتسهيل هرب الملاحقين كما انها تتعاطى تجارة الاسلحة ولكن مستواها لا يرقى الى تنفيذ اعمال ارهابية.
وصرح وزير الداخلية كلاوديو سكايولا بأن اكتشاف هذه الخلية "تطور هام". وكان رئيس الجمهورية الايطالي كارلو ايزيليو تشامبي قد صرح امس "لن نقبل ان يهدد الارهابيون المتطرفون ما غنمناه من حقوق مدنية وسياسية خلال اجيال كاملة".
من ناحية ثانية، افرجت السلطات الهولندية عن جزائري كانت قد اعتقلته بعد يومين من تفجيرات نيويورك وواشنطن في 11 سبتمبر (ايلول) الماضي. وقالت مارتين موندت، المتحدثة باسم النيابة العامة الهولندية امس، ان الجزائري الذي لم تكشف عن هويته اطلق سراحه لـ"غياب الادلة". وكان الجزائري قد اعتقل مع ثلاثة آخرين في 13 سبتمبر الماضي وقال متحدث آخر باسم النيابة العامة ان الثلاثة الآخرين ما زالو رهن الاعتقال. وكان الاربعة قد اعتقلوا للاشتباه بانتمائهم الى شبكة اصولية دولية كانت تخطط لعمليات في اوروبا. (الشرق الأوسط اللندنية)
&