اسلام اباد- اعلن سفير طالبان في اسلام اباد امس الاثنين ان نحو 95 جنديا اميركيا قتلوا في افغانستان منذ بدء العمليات العسكرية في السابع من تشرين الاول/اكتوبر. وقال السفير عبد السلام ضعيف في اسلام اباد ان "حصيلة الخسائر في صفوف القوات الاميركية تقدر ب95 قتيلا" متهما الولايات المتحدة ب"التستر عن خسائرها" خصوصا بعد "تدميرها هيكل احدى مروحياتها ما يقضي باي امل في العثور على ناجين" بين افراد الطاقم.
&وكانت مروحية اميركية تحطمت السبت في اقليم غزنة الافغاني (وسط شرق). واكدت طالبان انها اسقطت المروحية في حين ذكرت واشنطن ان مروحيتها تحطمت بسبب سوء الاحوال الجوية وتم انقاذ طاقمها. واكد ضعيف ان طالبان "تحتجز اميركيين" مؤكدا انه لا يعرف بدقة عدد الاسرى او حالتهم.
&وكانت وكالة الانباء الاسلامية الافغانية اعلنت وفاة اميركي الاحد في قندهار. وبحسب الصحف الباكستانية الصادرة اليوم الاثنين فان هذا الاميركي مظهر ايوب الملقب ب"القائد جون بولتون" توفي بسبب قصور كلوي بعد ان اعتقل في 26 تشرين الاول/اكتوبر في سبين بولداق (جنوب شرق) بالقرب من الحدود الباكستانية.
ومشيرا الى الوضع في اقليم بلخ (شمال افغانستان) حيث تدور معارك عنيفة منذ السبت اكد السفير ان طالبان صدت اليوم الاثنين هجوما لتحالف الشمال (معارضة مسلحة). وقال ان "قوات المعارضة شنت هجوما كبيرا ظهر اليوم في اقاليم اك قبرق وقشنده وصفيد قوتال صدته قوات طالبان" مضيفا ان المعركة اسفرت عن مقتل ثلاثين شخصا في صفوف قوات التحالف. (ا ف ب )