&
لمناسبة انعقاد مؤتمر منظمة التجارة العالمية في الدوحة بعد أربعة أيام أكد الزعيم الجزائري احمد بن بللا اليوم الاثنين من بيروت ان على العرب منع انعقاد مؤتمرات العولمة على أرضهم بعد ان حالت تحركات المناهضين للعولمة دون عقد هذه المؤتمرات في دول الشمال.
وقال بن بللا لوكالة الصحافة الفرنسية "العولمة فخ لم يعد لها مكان في دول الشمال وها هي تلجأ إلى ارض العرب".
&واضاف: "علينا طردهم كما طردتهم دول الشمال".
&وكان بن بللا قد وصل إلى بيروت للمشاركة في تحرك مناهض للعولمة يبدأ مساء الاثنين ويستمر أربعة أيام بمشاركة 200 منظمة أهلية عربية وأجنبية تحت عنوان "المنتدى العالمي حول العولمة والتجارة الدولية" وذلك اثر منع المناهضين للعولمة من عقد قمة مضادة على هامش قمة الدوحة.
&ودعا بن بللا المنظمات الأهلية العربية والناشطين إلى الانخراط "اكثر" في عملية مكافحة العولمة التي باتت "ملحة" خاصة بعد تفجيرات 11 أيلول (سبتمبر) في نيويورك وواشنطن التي جعلت "الأغنى (الولايات المتحدة) يواجه الأفقر (افغانستان)".
&واعتبر بان خيار بيروت للانطلاق بتحركات مناهضة للعولمة في العالم العربي، كان أولها مؤتمر انعقد يومي السبت والأحد، هو خيار "مثالي" بسبب "ديناميكيتها وتعدديتها وبالتالي غناها".
&ومن ناحية أخرى حمل بن بللا النظام العالمي أو العولمة مسؤولية الإرهاب الذي واجهه العالم سابقا ويواجهه حاضرا.
&وقال ان المسؤول هو "النظام العالمي بحد ذاته، منطقه، والأضرار التي تنجم".
&واضاف: "عندما نتكلم عن الإرهاب يجب ان نتكلم عن الإرهاب بمجمله وليس عن طفل. طفله الصغير الذي خلفته كل حوادث الإرهاب من الهند الصينية إلى فلسطين مرورا بالعراق".
&وفي إشارة إلى حملة مكافحة الإرهاب التي تشنها الولايات المتحدة وبدأتها بحرب عسكرية ضد نظام طالبان الحاكم في أفغانستان قال: "لانهم ضد الإسلام وضد العرب فقد أجبروني على ان أكون إلى جانب بن لادن" الأصولي المنزوعة عنه جنسيته السعودية والذي تحمله الولايات المتحدة مسؤولية التفجيرات والذي شنت من اجله حربها على أفغانستان التي تستضيفه لانها رفضت تسليمه.
&واكد "أنا فخور بذلك فكيف نصدق ما تقوله الولايات المتحدة عندما تتستر على كل ما تقوم به إسرائيل في فلسطين".
&واضاف "أنا في الرابعة والثمانين من عمري ولشدة الظلم تنتابني الرغبة بتدمير العالم وتدمير نفسي معه".