قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&
نيقوسيا - سيكون على الانكليزي بيتر ويذ القبول بشروط جديدة اقل من التي كان يحظى بها سابقا للبقاء في منصبه مدربا للمنتخب التايلاندي لكرة القدم في الفترة المقبلة. وانتهى عقد ويذ مع الاتحاد التايلاندي بعد منافسات الدور الثاني من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان معا الشهر الماضي.
وقال امين عام الاتحاد التايلاندي ووراي ماكودي "نأمل في موافقة ويذ على تخفيض راتبه والبقاء معنا لقيادة المنتخب الذي احرز معه لقب بطل كأس تايغر العام الماضي". وتابع "نجري مفاوضات مع ويذ للاقتطاع من راتبه، كما نحاول تأمين شركات راعية لتحمل النفقات".
ويشرف ويذ على المنتخب التايلاندي منذ في تشرين الثاني/نوفمبر عام 1998، وكانت الصفقة حينها جزءا من اتفاق لثلاث سنوات بين الاتحادين التايلاندي والانكليزي للعبة تكفل الاخير على اثره بدفع ما ترتب من اعباء مالية للمدرب.
وقبيل انتهاء التصفيات، المح الاتحاد التايلاندي الى ان بقاء ويذ مع المنتخب امر غير مضمون بعد انتهاء مدة الاتفاقية مع الاتحاد الانكليزي لعدم توفر الميزانية الكافية لتغطية نفقاته. واوضح ماكودي "اعتقد بان ويذ لن يبقى معنا، كما انه لا يوجد من يخلفه حتى الان لكن القرار النهائي سيتخذ اواخر الشهر الحالي".
ونجح ويذ (50 عاما) في مهمته مع المنتخب التايلاندي، فقاده الى احراز الميدالية الذهبية لدورة العاب جنوب شرق اسيا في بروناي عام 1999، والى احراز لقب بطل كأس تايغر العام الماضي، والى التأهل الى نصف نهائي دورة الالعاب الاسيوية عام 1998 والى الادوار النهائية لكأس الامم الاسيوية الثانية عشرة في لبنان العام الماضي.
وقاد ويذ المنتخب التايلاندي ايضا الى الدور الثاني من تصفيات اسيا المؤهلة الى كأس العالم. يذكر ان ويذ هو مهاجم استون فيلا السابق وصاحب هدف الفوز في مرمى بايرن ميونيخ الالماني في نهائي كأس ابطال الاندية الاوروبية عام 1982.(أ ف ب)