قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&
القاهرة&- ضحى خالد: بعد اسبوعين من هروبها.. تمكنت مباحث الجيزة في مصر من إلقاء القبض علي الممثلة وفاء مكي ووالدتها ليلي عبدالقادر الفار داخل إحدى سيارات الأجرة بمدخل مدينة بركة السبع بالمنوفية في دلتا مصر .
قام رجال المباحث بترحيل الفنانة ووالدتها بسيارة شرطة وسط حراسة أمنية مشددة الى نيابة شبين الكوم بالمنوفية بتهمة التعدي بالضرب وتعذيب الخادمتين مروة فكري احمد وشقيقتها هنادي بحرقهما بسكين ساخنة في أجزاء متفرقة بجسديهما ـ وإلقاء الخادمة الاولي بمدخل قرية ابنهس مركز قويسنا بمساعدة الممثل احمد البرعي وابن خالة الفنانة سيد محمد الفار "محبوسين حاليا".
تحريات البحث
وكشفت تحريات المباحث أن الممثلة أقامت عند خالتها دولت عبدالقادر الفار بمصر القديمة ثم هربت بعد ذلك منقبة الي طليقها ايمن عبدالحميد زكي غزالي بطنطا الذي قام باستئجار سيارة خاصة للاستعانة بها في تحركاتها وشقة للاقامة فيها لمدة 3 أيام وخوفا من ملاحقة المباحث لها .. هربت الي مدينة بركة السبع بالمنوفية إلا أنه تم القبض عليها في كمين بمدخل المدينة.
كما كشفت تحريات المباحث أن الفنانة لجأت إلي الاستعانة بمطلقها أيمن عبدالحميد زكي غزالي بطنطا حيث تم التوصل لعدد من أقاربه وزوجته الحالية وأكدت التحريات أنه يرافق الفنانة ووالدتها في تنقلاتهما ويساعدهما علي الاختفاء عن رجال المباحث ، وأسفرت جهود البحث أن مطلق الفنانة قام باستئجار شقة لهما بمدينة طنطا لمدة شهر بمبلغ 400 جنيه للاقامة فيها وباستئجار سيارة خاصة لمدة ثلاثة أيام للاستعانة بها في تحركاتهما .. وتبين ان المتهمتين تستعدان للانتقال إلي مدينة بركة السبع بالمنوفية للاقامة فيها حيث تم اعداد كمين من ضباط الادارة العامة لمباحث الجيزة أسفرت عن ضبطهما بمدخل مدينة بركة السبع بطريق مصر - اسكندرية الزراعي داخل السيارة 4040 أجرة غربية وبصحبتهما مطلقها.
تم اصطحاب الفنانة ووالدتها ومطلقها إلي قسم الدقي حيث اعترفت بهروبها ووالدتها من الشقة التي تقطن فيها بالدقي إلي شقة خالتها بمصر القديمة ومنها إلي شقة بطنطا.
ابتزاز وتسوية
أنكرت وفاء مكي في محضر الشرطة قيامها ووالدتها بتعذيب الخادمتين وأكدت أن الخادمة مروة مصابة بمرض جلدي ولا تعلم أي شيء عن آثار التعذيب الموجودة بالخادمتين.
وأضافت أنها حاولت تسوية الخلاف بينها وبين الخادمتين مالياً إلا أن والدهما طلب 200 ألف جنيه لانهاء الخلاف بينما قامت هي بعرض 10 آلاف جنيه فقط.
وقالت وفاء مكي انها رفضت ابتزاز والد الخادمتين لها وأكدت ان مروة سرقت خاتم ألماظ من شقتها وقامت بتحرير محضر في قسم الدقي 22 أكتوبر الماضي بسرقة الخاتم ، وأضافت الممثلة المتهمة أنها كانت ترتدي الخمار حتي لا يتعرف عليها أحد أو رجال المباحث.
أكدت والدتها ليلي عبدالقادر انها مريضة وانكرت قيامها بضرب الخادمتين أو الاشتراك في تعذيبهما وانها فوجئت بالبلاغ المقدم ضدها واتهامها وابنتها بالتعذيب وانها تتحرك بصعوبة.
اصطحبت قوة من رجال المباحث وفاء مكي ووالدتها ومطلقها داخل سيارات الشرطة وسط اجراءات أمنية مشددة إلي نيابة شبين الكوم بالمنوفية للمثول أمام النيابة.
تحقيقات النيابة
وعلى صعيد متصل فقد بدأت أمس النيابة تحقيقاتها مع الفنانة وفاء مكي ووالدتها ، ووصلت الفنانة الساعة الثانية والنصف أمام مركز شرطة قويسنا في سيارة مرسيدس 69586 ملاكي القاهرة وخلفها سيارة ميكروباص أجرة قليوبية 15222 تحمل 10 أشخاص معظمهم من مباحث الجيزة.
وقام مركز شرطة قويسنا بإنهاء كافة الاجراءات القانونية لاحالتها لنيابة شبين الكوم دون أن تنزل أو تغادر السيارة التي وضعت وسط كردون أمني حرصا علي حياتها من المارة والأهالي والطلاب الذين تجمعوا حول السيارة .. حتي غادرت قويسنا بعد ربع ساعة إلي مديرية الأمن .