قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&
&واشنطن - اعلنت وزارة الخارجية الاميركية الاثنين انه لا توجد لديها معلومات بشأن وفاة اميركي كان حركة طالبان تحتجزه في افغانستان.
&وقال المتحدث باسم الوزارة ريتشارد باوتشر "ليس لدينا اي دليل يدعم المعلومات الصحافية المختلفة ويؤكد اقوال طالبان في الاسبوعين الاخيرين حول وجود عدد من الاميركيين محتجزين" في افغانستان.
&واشار الى ان الاميركيين الاثنين المحتجزين في كابول هما العاملان في منظمات انسانية ومعتقلان مع ستة اجانب اخرين متهمين بالتبشير بالمسيحية.
&واعلن باوتشر ان دبلوماسيين اميركيين في اسلام اباد يسعون بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر لمعرفة ما اذا كان يوجد اميركيون آخرون تحتجزهم حركة طالبان الاصولية.
&وكان سفير طالبان في باكستان عبد السلام ضعيف اعلن الاحد وفاة اميركي في قندهار كانت الميليشيا الاصولية افادت عن اعتقاله في 26 تشرين الاول/اكتوبر للاشتباه في انه جاسوس، وذلك اثر اصابته بوعكة صحية.
وكان المدير العام للجنة الدولية للصليب الاحمر الدولي بول غروسريدر اعلن امس في عمان ان حركة طالبان اتصلت بمنظمته لتسليمها جثة وذلك بعد ان اعلنت موت اميركي.
وقال غروسريدر في مؤتمر صحفي في عمان المرحلة الثانية في جولة له في الشرق الاوسط "اجل طالبان اتصلت بنا لتسليمنا جثة".
واضاف "لقد تحادثت اليوم (الاثنين) مع مديرنا الاعلامي الذي اكد لي انه تم الاتصال بنا (من قبل طالبان). معنى ذلك ان هناك مباحثات جارية بيد اني لم احصل بعد (..) على تأكيد لنجاحها او فشلها"، دون مزيد من التوضيح.
وكان سفير طالبان في باكستان عبد السلام ضعيف اكد امس الاحد ان مواطنا اميركيا اعتقل في افغانستان منذ عشرة ايام مات في اليوم نفسه في مستشفى قندهار (جنوب).
واضاف ضعيف ، بحسب ما اوردت الوكالة الاسلامية الافغانية التي تتخذ من باكستان مقرا لها، ان جثة رجل قال هو نفسه ان اسمه مظهر ايوب سلمت الى الصليب الاحمر.
واستنادا الى برقية الوكالة التي تبث بلغة الاوردو فان كتابة "الهوية الصحيحة" للاميركي بحسب ضعيف هي جون بوليتن وكان تم اعتقاله في 26 تشرين الاول/اكتوبر في افغانستان في منطقة سبين بولداك (جنوب شرق) غير بعيد من الحدود الباكستانية ثم تم ترحيله الى قندهار.
وكان المسؤول المساعد في بعثة اللجنة الدولية للصليب الاحمر الى افغانستان باسكال ديبور اكد انه مطلع جزئيا على الامر مؤكدا "ان الصليب الاحمر لم يتسلم اي جثة".(أ ف ب)

&