أكدت دراسة كويتية نشرت امس ان "المرأة الكويتية اثبتت انها مؤهلة وتتمتع بالكفاءة في كثير من المواقع التي احتلتها في سوق العمل".
واوضحت الدراسة التي اعدتها مساعدة مديرة ادارة المرأة والطفولة في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الكويتية انوار العلي ان "المرأة الكويتية العاملة تشكل ما نسبته حوالي 33 في المئة من اجمالي قوة العمل الكويتية".
واضافت الدراسة التي نشرتها جريدة "النسائية" الاسبوعية السعودية في عددها الاخير وهي اول صحيفة متخصصة في شؤون المرأة العربية ان "القطاع الحكومي في الكويت يوظف 95 في المئة من النساء الكويتيات المساهمات في سوق العمل الكويتي".
وذكرت ان "القطاع الحكومي في الكويت يوظف وحده 93 في المئة من اجمالي قوة العمل الكويتية حسب احصاءات رسمية اصدرتها وزارة التخطيط الكويتية".
وقالت الدراسة ان "مساهمة المرأة الكويتية في سوق العمل لم تعد ترفا بل اصبحت حقيقة، فالمرأة الكويتية تسعى الى اثبات حقها من خلال ممارستها لاثبات ثقتها وقدرتها وتأكيد مشاركتها في بناء الوطن".
واضافت الدراسة ان "دور المرأة الكويتية اصبح اساسيا في سوق العمل الكويتي مع وجود نقص في الايدي العاملة الوطنية والمؤهلة",واشارت الى المميزات المقررة في قانون العمل والقطاع الاهلي وقانون التأمينات الاجتماعية ومنها "مساواة المرأة والرجل في الاجر في حال قيامهما بأداء المهمات نفسها الوظيفية وحظر تشغيل المرأة ليلا لحمايتها وصيانة كرامتها والامتيازات التي تحصل عليها المرأة نظير العمل والواردة في قانون العمل الكويتي".
يذكر ان الدراسة قدمت كورقة عمل لندوة نظمتها منظمة العمل العربية اخيرا حول اوضاع الفتاة العربية العاملة في ضوء المتغيرات الاقتصادية الحديثة.(الرأي العام الكويتية)