قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

جورج تاون-ايلاف: توصل فريق من الباحثين الاميركان يقودهم الدكتور هاري بروس ، بروفسور علوم الفسلجة والفيزياء البيولوجية في جورج تاون ، الى حقيقة مفادها ان بالامكان معالجة السكري من نوع-2 بواسطة مزيج من زيوت الطعام الطبيعية.
وظهر من خلال التجارب التي أجراها فريق العلماء على الفئران&ان خليطا من زيت بذور القرع والكمون والأوريغانو والحلبة نجح من خلال جرعة واحدة في خفض ضغط الدم عند الفئران وفي خفض مستوى السكر في دمائها.كما تمكن العلماء ، خلال الدراسة التي استمرت لثلاثة اسابيع ، من خلال مواصلة الجرعات اليومية في الحفاظ على ضغط الدم في مستواه الأدنى طوال فترة& الدراسة.واعتبر العلماء عودة ضغط الدم إلى مستواه الطبيعي بعد وقف جرعات الزيوت دليلا على صحة استنتاجاتهم.
وذكر العلماء في الدراسة التي قدمت خلال المؤتمر السنوي لكلية التغذية الأمريكية أن المرضى الذين يتعاطون الأدوية الخاصة بعلاج داء السكري من النوع-2 قد يتعرضون الى مضاعفات مستقبلية خطرة وهو السبب الذي دفعهم للبحث عن علاج طبيعي للسكر. واتضح من خلال التجارب ايضا ان مزيج الزيوت المذكور رفع حساسية الفئران المصابة بالسكري لجرعات الأنسولين التي تتلقاها عادة كعلاج ضد السكري كما عمل على خفض الجرعة اللازمة لتحقيق نفس النتيجة فيهم.
ويعتقد العلماء ان نجاح خليط الزيوت الطبيعية في معالجة السكر عند الفئران يسري ايضا على البشر الأمر الذي يفتح آفاقا جديدة أمام المعانين من سكر الدم-2 الذي يترافق عادة مع البدانة.